قرار حكومي يحمل بشرى بشأن استخراج بطاقات التموين بدل تالف والفصل الاجتماعي

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الـ 3 من أغسطس الجاري، عن قرار جديد بشأن مدة استخراج بطاقة التموين بدل التالف أو الفاقد  أو الفصل الاجتماعي،  حيث قرر أن يتم تقليص المدة لأقل من 15 يوما عمل وذلك بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات اليوم السبت خلال جولة تفقدية بمركز خدمة حي الزهور في محافظة مطروح، إلى أن استخراج بطاقة تموين بدل فاقد لا يجب أن تستغرق كل هذه الوقت، مشير إلى أن كل ذلك سيتغير للتيسير على المواطنين، كما شدد على ضرورة تقديم تيسيرات خاصة لذوي الهمم والإسراع في تنفيذ الخدمة المقدمة لهم.

استخراج بطاقة التموين بدل تالف

وحسب توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى شركة الكروت الذكية المسؤولة عن طباعة بطاقات التموين، فأن زمن استخراج بطاقة التموين بدل تالف يكون في حدود أسبوعين إلى 3 أسابيع، ويستلمها المواطن بعد ذلك، ويصرف الخبز بعد 72 ساعة من استلامها، أما التموين فيتم صرفه في الشهر التالي لصدور البطاقة.

طريقة استخراج بدل التالف بطاقة التموين 2024

ويمكن استخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعي لبطاقة التموين، من خلال الدخول على بوابة مصر الرقمية وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة على بوابة مصر الرقمية.
  • تسجيل  الدخول على حساب المنشأ في حالة وجود حساب مسبق
  •  الضغط على أيقونة التموين.
  • الضغط على خدمة إصدار بدل تالف أو فاقد.
  • إدخال البيانات الخاصة بصاحب البطاقة التموينية  وهي: «الاسم، ورقم البطاقة التموينية، وعدد الأفراد، والمحافظة، والمديرية، والإدارة التموينية، ومكتب التموين التابع له».
  • تحديد طريقة استلام البطاقة بعد إصدارها إما من خلال طريق الشحن إلى عنوان المواطن المتقدم بالطلب، أو من خلال مكتب التموين.