موعد تطبيق زيادة أسعار الكهرباء 2024 بعد تأجيلها.. رسميا تحريك الأسعار خلال أيام

تستعد الحكومة لإعلان أسعار الكهرباء الجديدة بعد التلويحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي حول  رفع الحكومة عن المحروقات والكهرباء بشكل تدريجي، ليقول مصدر مطلع بوزارة الكهرباء أن هناك اجتماعات مشتركة بين رئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء وحماية المستهلك من أجل الإعلان عن تحريك أسعار الكهرباء خلال الساعات المقبلة خاصة بعد ارتفاع أسعار تكلفة إنتاج الكيلو وات وهو الأمر الذي يترتب عليه زيادة تكلفة الإنتاج، ما يترب عليه زيادة الأعباء المالية.

زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء

يقول مصدر مطلع بوزارة الكهرباء انه كان من المقرر الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة وتطبيقها في يوليو الماضي، جراء الظروف التي تواجه الدولة، خاصة بعد ارتفاع معدل فقد شبكات الكهرباء وارتفاع حالات سرقة التيار الكهربائي، مؤكدا أن الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة والزيادة يتم في أغسطس الجاري على ان يتم تحصيلها مع فاتورة سبتمبر المقبل.

موعد تطبيق زيادة أسعار الكهرباء 2024 بعد تأجيلها.. رسميا تحريك الأسعار خلال أيام

زيادة أسعار الكهرباء بشكل عادل

يقول المصدر، إنه جرى وضع العديد من الخطط على ان تتضمن زيادة عادلة لجميع الشرائع لمراعاة البعد الاجتماعي للشرائح الثلاث الأولى سواء لمحدودي ومتوسطي الدخل طبقا لتوجيهات الحكومة.

وأعلنت وزارة الكهرباء في يناير الماضي زيادة أسعار الكهرباء بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 22 في المائة، وجرى تطبيقها في يونيو 2024 ومن المقرر زيادتها في إطار الحكومة لرفع الدعم بشكل كامل عن الكهرباء، إذ تم تأجيل الخطة لمدة 3 مرات حتى نهاية العام الماضي جراء الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح وزير الكهرباء أن هناك جهود مكثفة للحفاظ على التطويرات التي أحدثتها الدولة في قطاع الكهرباء بعد استثمار الدولة في البنية التحتية وإنشاء العديد من المشاريع في القطاع الحيوي.