محدش هيقولك عليا غيري ..!! مش هتصدق السبب.. ماهو السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز؟!! ولا الجن الأزرق يعرفها ؟!

عند شراء الملابس، يسعى الجميع إلى الحصول على قطع مريحة وبأسعار معقولة، ويفضل البعض اختيار بنطال الجينز لأنه يسهل الحركة بفضل مرونته وقدرته على التكيف ومع ذلك، يظل هناك سؤال يثير حيرة الكثيرين، وهو لماذا يوجد دائما جيب صغير في بنطال الجينز وقد أجاب خبراء الموضة والأزياء عن هذا اللغز، حسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

الهدف من الجيب الصغير في البناطيل

2 26

وفقًا لصحيفة بريطانية، يعود ظهور الجيب الصغير في البناطيل إلى عام 1890، عندما ابتكر ليفي شتراوس، الذي يعد صاحب فكرة تصميم البناطيل الجينز، هذا الجيب لأول مرة ومنذ ذلك الحين، أصبح الجيب الصغير جزءًا أساسيًا من جميع أنواع وأشكال البناطيل الجينز، حيث كان الهدف من تصميمه في البداية هو حمل ساعات الجيب.

أوضح المؤرخ “بانيك” المتخصص في شركة “ستراوس و J.W”، التي يملكها ليفي شتراوس وجاكوب ديفيس، أنه تم الحصول على براءة اختراع في 20 مايو 1873 لتحسين فتحات الجيب، لكن الجيب الصغير تم تصميمه لأول مرة في عام 1890 مع إصدار جينز “لوت 501″، الذي أصبح معروفًا اليوم باسم “ليفيس 501”.

كان الهدف من الجيب الصغير هو وضع ساعات الجيب، حيث كانت تلك الساعة تعتبر سمة من سمات ملابس الخصر في ذلك العصر ومع ذلك، لم تحتوي سراويل البدلة على هذا الجيب، لأن ساعة الجيب كانت ترتدى مع سترة الملابس الرسمية ولها جيب خاص بها، مما جعل الحاجة إلى وجود جيب في السراويل غير ضرورية.