لن يخبرك بها أحد.. أسرار استخدام الكاتشب في أعمال تنظيف المنزل

هناك العديد من الطرق لاستخدام الكاتشب عند تنظيف منزلك والتي قد لا يفكر بها الكثير من ربات البيوت، ولذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية كيفية القيام بالأعمال المنزلية باستخدام الكاتشب.

استخدامات منزليّة للكاتشب في أعمال التنظيف

تلميع الأواني النحاس

يتم طلي الأواني المصنوعة من النحاس بالكاتشب وتُحفظ تحت الصلصة لأطول فترة ممكنة، ثم امسحي الأواني باستخدام مناديل المطبخ ثم اشطفيها بالماء، حيث يبدو أن الكاتشب فعال مثل المزيج الشهير من عصير الليمون والملح.

تنظيف الأواني الستاينلس ستيل

يساعد الكاتشب في تنظيف أواني الطبخ المصنوعة من مادة الستاينلس ستيل، وذلك من خلال دهن الصلصة عليها أولاً، والانتظار لأطول فترة ممكنة قبل مسحها بالمناديل، ثم شطفها.

تنظيف الأواني المصنوعة من الحديد الزهر

ستتسبب الأواني والمقالي المصنوعة من الحديد الزهر في ظهور بقع الصدأ مع مرور الوقت، لذلك يمكنك وضع الكاتشب عليها وتركها مغطاة لفترة طويلة قبل مسحها.

تلميع الفضّة

يتلاشى لمعان الفضة مع مرور الوقت؛ لذلك، ينصح بنقع الأواني المصنوعة من المادة الثمينة المذكورة بالكاتشب، وتنظيفها بفرشاة أسنان قديمة، ومن ثم شطفها لاستعادة لمعانها.

إزالة الصدأ من الأثاث

غالبًا ما يصبح الأثاث صدئًا، لذا فإن الكاتشب هو المنقذ الوحيد الذي يمكن أن يعطي نتائج جيدة، فكل ما عليك فعله هو فرك الكاتشب على المناطق المصابة واتركيها لبعض الوقت، ثم بللي فوطة قماش بالماء لشطفها، ثم جففي الأثاث بمنشفة جافة، أما بالنسبة للبقع الصعبة، ضعي مسحوق صودا الخبز الممزوج بالماء على المناطق المصابة، ثم قومي بإزالتها بعد فترة واستخدمي الكاتشب.

تنظيف الأواني

إذا كان هناك طعام ملتصق بالإواني، فمن المفيد غمر القطع في الكاتشب قبل شطفها وتركها طوال الليل، بعد شطفها قليلاً بالطريقة المعتادة، بالإضافة إلى ذلك يستخدم الكاتشب في تلميع السيّارة؛ بعد غسل الأخيرة، يطبّق الكاتشب على قطعة قماش ناعمة بدلًا من الشمع، لمسح السطح الخارجي للمركبة.