“متقوليش لحد عليها”.. مواعيد قص الشعر السحرية عشان شعرك يطول بسرعة الصاروخ!

الشعر هو تاج المرأة، لذلك تسعى جميع النساء للحصول على شعر صحي ولامع وقوي، من خطوات العناية بالشعر وتقويته هو قصه في وقت معين وبضوابط معينة من أجل الحصول على النتيجة المرجوة من هذه الخطوة المهمة، مما يساعد في كثير من الأحيان على تحسين الحالة المزاجية للمرأة، لكن قبل أن تبدأي بقص شعرك، اعلمي جيداً أن المعدل الطبيعي لقص أطراف الشعر الصحي من وقت لآخر هو 1.5 إلى 3 سم حتى ينمو بشكل صحي وتزيد كثافته وطوله.

 حالات قص الشعر

ولكن توجد في بعض الحالات الخاصة، التي ينبغي عليكي قص الشعر فورا، وهي:

تقصف الشعر

تتسبب الأطراف المتقصفة في حدوث ضرر، وإذا لم تتم معالجة الأطراف المتقصفة على الفور، فإن الأطراف المتقصفة تنتشر إلى أعلى الشعر ويصبح علاج الأطراف المتقصفة أمرًا صعبًا للغاية.

 تشابك الشعر

إذا كان شعرك متشابكًا وأطرافه جافة، فسيكون من الصعب تمشيطه جيدًا، مما يتسبب في تكسره ويجعل من الصعب تصفيفه،  في هذه الحالة، يجب عليك أن تقصي أطرافه.

مرور فترة طويلة على قص الشعر

يجب أن يكونمعدل قص الشعر الصحي  كل 6 أسابيع، إذا كنت تريدين جعله أكثر كثافة، أما إذا أردتِ تطويله، فقصي أطرافه بين 8 إلى 12 أسبوعا.

 إصابة الشعر بالجفاف الشديد

بعد صبغ شعرك أو استخدام المواد الكيميائية لفرده، يمكن أن يعاني شعرك من الجفاف الشديد، مما قد يؤدي إلى تدهور مظهره، مما يجعله باهتًا وغير صحي وحتى يبدأ في التقصف، ولذلك ينصح بالابتعاد عن المواد الكيميائية، ورطبي شعرك دائمًا أو قصيه إذا أصبح جافًا.

 الحرارة العالية

يؤدي استخدام مجفف الشعر أو مكواة الفرد بشكل مستمر على درجات حرارة عالية إلى تلف الأطراف وتقصفها من الجذور إلى الأطراف، إذا كان عليك استخدام مجفف الشعر لتجفيف شعرك، فاضبطيه على درجة حرارة منخفضة لحماية شعرك.

كما يوصي بقص الشعر يومي 25 و26 من شهر نوفمبر، ويومي 22 و23 من شهر ديسمبر للحصول على أفضل نتيجة من حيث الطول و الكثافة.