عظمة وضع الطيران!!.. لن تصدق ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران.. لن تخطر ببالك

عند السفر بالطائرة أو عندما تحتاج إلى تقليل استهلاك البطارية وتحسين الأداء، قد يكون وضع الطيران خيارًا مثاليًا ولكن ماذا يحدث لهاتفك عندما تفعّل هذا الوضع؟ وضع الطيران، الذي صمم أساساً لتجنب التداخل مع أنظمة الطيران ويعطل كافة الإشارات اللاسلكية والاتصالات الشبكية لكن هذا ليس كل شيء فإلى جانب تعطيل المكالمات والرسائل والبيانات، يؤثر وضع الطيران على كيفية استخدام الهاتف وتخزين البيانات.

ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران

عند تفعيل وضع الطيران في هاتفك، يتم تعطيل مجموعة من الوظائف الأساسية التي يعتمد عليها الهاتف في التواصل مع الشبكات الخارجية وإليك ما يحدث بشكل تفصيلي:

إيقاف تشغيل الشبكات اللاسلكية:

يتم إيقاف تشغيل كافة الشبكات اللاسلكية مثل الواي فاي والبلوتوث ويدل علي عدم قدرة الهاتف على إرسال أو استقبال البيانات أو الاتصال بالأجهزة الأخرى عبر هذه التقنيات وهذا يساهم في تقليل استهلاك البطارية.

إيقاف تشغيل الشبكة الخلوية:

يتم تعطيل قدرة الهاتف على الاتصال بالشبكات الخلوية، وهذا يعني عدم القدرة على إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية أو استخدام بيانات الجوال ووضع الطيران مصمم أساساً لتقليل التشويش الذي قد تسببه إشارات الهاتف على أنظمة الطائرة لذلك، يتم إيقاف جميع الإشارات اللاسلكية التي يمكن أن تؤثر على الطائرة.

الوصول إلى البيانات المحفوظة:

رغم تعطيل الشبكات، يظل بإمكانك الوصول إلى البيانات المحفوظة على هاتفك، مثل التطبيقات والملفات والمحتويات المخزنة محلياً وفي بعض الهواتف، يمكنك تفعيل الواي فاي والبلوتوث يدويًا بعد تفعيل وضع الطيران، مما يتيح لك الاتصال بشبكات الواي فاي أو الأجهزة الأخرى عبر البلوتوث دون الحاجة إلى تعطيل وضع الطيران تمامًا.