ولا العفريت الازرق يعرفها!!..  سر وجود فتحة صغيرة أسفل حنفية حوض الحمام.. معلومة غير متوقعة!

إن كنت تمتلك حوضا في منزلك فسوف تجد أن هناك اختلافات كبيرة بين حوض المطبخ حوض الحمام من حيث التصميم وكذلك الصناعة، فهناك في حوض الحمام فتحة صغيرة مستديرة تقع أسفل الحنفية بصورة مباشرة، ولكن هناك أهمية كبيرة لهذه الفتحة قد لا يعرفها البعض حرصنا على أن نعرف اهمية الفتحة التي توجد أسفل حنفية في حوض الحمام من خلال هذا المقال بصورة تفصيلية.

سر وجود فتحة صغيرة أسفل حنفية حوض الحمام

الفتحة الصغيرة التي توجد أسفل الحنفية في حوض الحمام فهي تلعب دور كبير في المحافظة على الاطفال، فهي تساعد في إنقاذ الأطفال، ففي حال سقوط الأطفال فيها يتم حمايتهم من الغرق فهي عبارة عن فتحة تسمى فتحة الطفل او الطوارئ لأنها تعزز من منع حالات الغرق التي قد تحدث دون قصد من خلال تفريغ المياه الزائدة.

أهمية فتحة حوض الحمام

تساعد هذه الفتحة في تصريف المياه بسرعة كبيرة في حالة وجود أي انسداد في الفتحة الرئيسية الخاصة بالحوض ، وبذلك يتم الانتهاء من المياه الموجودة في الحوض بشكل سريع حتى لا يكون هناك أي خطر من تراكمها هناك وهي تساعد في تجنب أي خطر لغرق الاطفال.

طرق مجربة لتنظيف حوض الحمام

يمكنك استخدام القليل من عصير الليمون مع ملح الطعام ومن ثم توزيعه في حوض الحمام وتلقاه لمدة ربع ساعة واستخدام فرشاة ناعمة لتنظيف الحوض بكل بساطة.

كما يمكنك عمل زجاجة بخاخ من البيكنج صودا مع المياه ومن ثم رشها في أركان الحوض باستخدام إسفنجة ناعمة لتنظيف الحوض من خلالها بكل بساطة.