تسريب نتيجة الثانوية العامة.. بيان عاجل من التعليم وتحذير شديد اللهجة لهذه الفئات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات من خلال صفحات وجروبات للثانوية العامة، عبر واتساب وتليجرام، تزعم قدرة البعض على جلب نتيجة الثانوية العامة 2024 من داخل الكنترول، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا، وخاصة بين الطلاب وأولياء أمورهم، وكان لابد من أن يخرج مصدر يرد على هذه الشائعات ويكشف الحقيقة أمام الرأي العام.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم بشكل قاطع كل الأحاديث المتداولة بخصوص إمكانية أن يحدث تسريب للنتيجة، من داخل الكنترولات الرئيسية، مؤكدة بأنه لا يملك أي شخص سلطة الإطلاع على النتيجة إلا بعد أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم.

وأوضحت التقارير بأن هذه الشائعات هدفها فقط هو إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين، وخاصة في ظل حالة الترقب التي يعيش فيها الطلاب وأولياء أمورهم انتظارًا لرفع الستار عن نتيجة الثانوية العامة 2024 في غضون الأيام المقبلة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية

كشفت مصادر وزارة التربية والتعليم بأن من غير المتوقع بأن تظهر النتيجة خلال اليوم أو حتى صباح الغد الأحد، مشيرة إلى وجود بعض العمل القائم داخل الكنترولات للانتهاء من تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأوضحت المصادر بأن النتائج قد يتم اعتمادها ونشرها عبر موقع الوزارة بشكل إلكتروني خلال يوم الثلاثاء أو بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل، ولهذا يتوجب على الطلاب وأولياء أمورهم التحلي بالصبر قدر الإمكان.