عملاق الكاميرا اللي مفيش منها موعد إطلاق سامسونج Samsung Galaxy S25 Ultra المواصفات والأسعار

بعد أن كرست سامسونج جهدها الكامل وراء ميزات Galaxy AI لهواتف هذا العام من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع تشكيلة Galaxy S25 بما في ذلك الطراز ،ltra. وفيما يتعلق بالهواتف الرائدة من سامسونج سمعنا بالفعل أن تحسينات الكاميرا قد تكون من أولويات الشركة حيث تسعى صانعة الهواتف لإظهار لشركة أبل ما تحتاج له لصنع أفضل هاتف مزود بكاميرا.

موعد نزول سامسونج جالكسي S25 Ultra

من المبكر جدا في مرحلة الشائعات أن نحدد بشكل دقيق موعد إصدار هاتف Galaxy S25 Ultra خارج نطاق الإطلاق المتوقع في أوائل عام 2025 يعتبر تخمين تاريخ الإطلاق مسألة غير مؤكدة تماما.

في السنوات الأخيرة، قامت شركة سامسونج بتأخير مواعيد إصدار سلسلة هواتف Galaxy S التي عادة ما كانت تصدر في الفترة بين فبراير ومارس، وقد كان إطلاق Galaxy S24 هذا العام الأول من نوعه الذي يتم قبل الموعد المعتاد حيث سيقام حدث Galaxy Unpacked في 17 يناير وستكون عملية الشحن لنماذج S24 بعد أسبوعين في 31 يناير.

إذا قررت سامسونج تقديم موعد إطلاق Galaxy S25 Ultra، فسيكون من المحتمل أن يتداخل حدث الإطلاق مع معرض CES 2025 الذي تركز فيه سامسونج على منتجات التلفزيون والأجهزة المنزلية الذكية، لذا من المتوقع أن نشهد حدث Galaxy Unpacked آخر في منتصف يناير يختص بالهواتف الجديدة من سامسونج.

المواصفات المتوقعة لهاتف سامسونج S25 Ultra

الشاشة: تشير الشائعات المتداولة حول Galaxy S25 إلى أن طراز سامسونج للمبتدئين سيشهد زيادة في حجم الشاشة، حيث ستصل الشاشة إلى 6.36 بوصة مقارنة بحجم 6.2 بوصة في جهاز Galaxy S24، وتفيد شائعة أخرى بأن شاشة Galaxy S25 Ultra ستقارب 6.9 بوصة وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن شاشة S24 Ultra التي تأتي بحجم 6.8 بوصة لكن لا يمكننا التأكيد على صحة هذا الادعاء بشكل قاطع.

درجة السطوع: قام مصنعو الهواتف بالتنافس في ما بينهم لزيادة السطوع الأقصى لشاشات هواتفهم، وقد دخلت سامسونج هذه المنافسة أيضا حيث رفعت الحد الأقصى لسطوع هاتف Galaxy S24 Ultra إلى 2600 شمعة، بعد أن كان هاتف Galaxy S23 Ultra يصل إلى 1750 شمعة، لذلك لن يكون من المفاجئ إذا شهدنا هاتف Galaxy S25 Ultra يرفع هذه المعايير بشكل أكبر.

البطارية: توجد معلومات تشير إلى أن قدرة البطارية ستظل دون تغيير مقارنة بالعام الماضي ومع ذلك سنشهد تحسينات في أداء البطارية بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور الذي سيقوم بتحليل أنماط الاستخدام وتحسين المهام التي تعمل في الخلفية لزيادة عمر البطارية مع توقع تحسين عمر البطارية بنسبة تتراوح من 5% إلى 10%، هذه الأخبار مثيرة للإعجاب لمن يسعون لبطارية ذات عمر أطول ومع ذلك فإن واجهة One UI تضم بالفعل العديد من الميزات التي تعمل على تحسين استهلاك البطارية بشكل ديناميكي.

الكاميرا: الهاتف Galaxy S25 يتميز بشاشة Dynamic AMOLED بقياس 6.36 بوصة محسنة في السطوع ودقة الألوان وتعمل بتردد 120 هرتز مع دعم HDR 10+ ودقة الشاشة تصل إلى 1080×2340 بكسل محمية بغطاء زجاجي من نوع Gorilla Glass Victus 3، يتضمن الهاتف كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل لتصوير الصور الذاتية في الجزء الخلفي يوجد نظام كاميرا مكون من ثلاث كاميرات: واحدة واسعة الزاوية وأخرى زاوية أوسع وكاميرا تقريب على الرغم من أننا لا نملك حاليا تفاصيل حول المستشعرات المستخدمة بالضبط.

البطارية:ستظل سعة البطارية كما هي مقارنة بالعام الماضي لكننا نتوقع تحسينات في مدة عمر البطارية بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور الذي سيقوم بتحليل أنماط الاستخدام وتحسين المهام التي تعمل في الخلفية لزيادة مدة عمر البطارية، مع توقع تحسن مدة عمر البطارية بنسبة تتراوح من 5% إلى 10% هذه الأخبار ممتازة لمن يسعون للحصول على بطارية ذات عمر أطول ومع ذلك فإن واجهة One UI تضم بالفعل العديد من الميزات التي تعزز كفاءة البطارية بشكل تكيفي.

مميزات سامسونج S25 ألترا

  • لدينا الهاتف Galaxy S25 القياسي الذي يتميز بشاشة Dynamic AMOLED بحجم 6.36 بوصة مع تحسينات في سطوع الصورة ودقة الألوان، الشاشة تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتقنية HDR 10+ وتأتي بدقة 1080×2340 ومحمية بزجاج Gorilla Glass Victus 3 يضم الهاتف أيضا كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل مخصصة لالتقاط الصور الذاتية.
  • أما بالنسبة للجهة الخلفية فيوجد نظام كاميرا ثلاثي يتكون من كاميرا أساسية كاميرا واسعة جدا وكاميرا لتقريب الصور لكن لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل المستشعرات المستخدمة.
  • تبدو سلسلة Galaxy S25 شبيهة جدا بالإصدار السابق إلا أننا سنشهد مجموعة من التحسينات في الشاشة والكاميرات والمعالج والبرمجيات، وإذا تم تقديم أول شاشة كاملة ضمن هواتف سلسلة S من سامسونج فلا شك أن الكثيرين سيتحمسون لذلك، لا يزال هناك تركيز كبير على الذكاء الاصطناعي ومع التعاون القائم بين سامسونج وجوجل من المؤكد أننا سنشهد ميزات جديدة مدهشة عند إطلاق سلسلة S25.
  • بشكل عام تشبه سلسلة Galaxy S25 بشكل كبير سلسلتها السابقة، إلا أننا نلاحظ تحسينات ملحوظة في مجالات الشاشة والكاميرات والمعالج والبرامج، إذا ما تم تضمين أول شاشة كاملة في جهاز من سلسلة S من سامسونج، فإنني أؤمن بأن العديد من الأشخاص سيكونون متحمسين لذلك، يبقى التركيز قويا على الذكاء الاصطناعي وبالتعاون بين سامسونج وجوجل لا مجال للشك بأننا سنشهد ميزات مبتكرة جديدة عند إطلاق سلسلة S25. ومع ذلك، فإن هناك العديد من التشابهات مع النماذج السابقة، مما يجعل من المحتمل ألا يسارع أصحاب S24 Ultra للترقية، أما بالنسبة للأفراد الذين يمتلكون أجهزة أقدم من سلسلة S أو يرغبون في تجربة أول جهاز من سلسلة S، فإن هذا الخيار سيكون مثيرا للاهتمام بالطبع ما زال هناك وقت طويل قبل الإطلاق الفعلي.
  • سيتم تشغيل Galaxy S25 بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 في الولايات المتحدة، بينما النماذج العالمية ستستخدم معالج Exynos 2500، يأتي الجهاز بخيارات ذاكرة RAM بسعة 8 أو 12 جيجا بايت ومساحة تخزين تتراوح بين 128 و512 جيجا بايت من نوع UFS 4، يحتوي أيضا على بطارية بسعة 4100 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 45 واط، بالطبع سيتضمن الهاتف دعم تقنية 5G، Bluetooth 5.3، Wi-Fi 7 ودعم النطاق العريض جدا وسيأتي مع واجهة One UI 7 المبنية على نظام Android 15.

توقعات سعر هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra

تقترن توقعات سعر Galaxy S25 Ultra بالاستراتيجيات التسويقية التي تعتمدها سامسونج يمكن أن تختار الشركة تقديم أسعار تنافسية لجذب مزيد من المستهلكين أو قد تسعى للحفاظ على صورة الهواتف الفاخرة من خلال وضع الأسعار المرتفعة.

سعر هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra العالمي هو 946 دولار أمريكي.
سعر هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra في السعودية هو 3,557 ريال سعودي.
سعر هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra في مصر هو 23,239 جنيه مصري.
سعر هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra في الإمارات هو 3,474 درهم إماراتي.