حد جابها من الكنترول؟.. مصدر يكشف مفاجأة عن نتيجة الثانوية العامة 2024 وتسريب قائمة الأوائل

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تزعم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 من داخل الكنترول وتسريب قائمة الأوائل قبل اعتمادها رسميا من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة وقائمة الأوائل

وأكدت المصادر المطلعة في وزارة التعليم، أن كل ما يتم تداوله حاليا بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة من الكنترول وتسريب قائمة أوائل الثانوية العامة2024، قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة رسميا من الوزير، لا أساس له من الصحة نهائيا.

وأضافت المصادر أنه “لم يحصل أي طالب في مصر حتى الآن على نتيجة الثانوية العامة 2024 من الكنترول ، حيث أنه لم يتم الانتهاء من إجراءات تجميع نتيجة الثانوية العامة 2024 أصلا في الكنترولات حتى الآن، وكل ما يقال عن تسريب أوائل الثانوية العامة 2024 شائعات ، حيث أن الكنترولات تعمل على إعداد و مراجعة قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 قبل عرضها على وزير التربية والتعليم للاعتماد”.

وأشارت المصادر إلى أن العمل ما زال جاري في كنترولات الثانوية العامة للانتهاء من جميع إجراءات المراجعة ورصد الدرجات وضبط البيانات وإعداد قائمة الأوائل، ولن يتم إعلانها قبل اعتمادها بشكل رسمي من قبل محمد عبد اللطيف وزير التعليم.

موعد نتيجة الثانوية العامة

وكانت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم قد نفت بشكل قاطع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت، مضيفا أنه  من المتوقع أن يكون موعد نتيجة الثانوية خلال الأيام المقبلة بمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالمراجعة ورصد الدرجات وضبط البيانات وإعداد قائمة أوائل الثانوية العامة في الكنترولات، مشيرة إلى أن النتيجة يتوقع أن تكون قبل نهاية الأسبوع الجاري.