“مش هترميه تاني”. كنز موجود داخل قشر البطيخ يبحث عنه الملايين | مش هتصدق بيعمل ايه

يتكون البطيخ على نحو 92% من الماء، كما يحتوى على كمية وفيرة من فيتامينات أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى المغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الهامة، ويأكل معظم الناس فاكهة البطيخ، بإستثناء القشرة الخارجية الخضراء الداكنة، حيث يتناول الناس اللحم الأحمر فى حين يتم رمى القشرة البيضاء بسلة المهملات.

فوائد عنصر السيترولين لصحة الرجال

ويفضل كثر من الناس تناول لحم البطيخ الأحمر عقب إزالة الجزء الخارجى السميك أخضر اللون، حيث يتم إزالة الجزء الأبيض المحيط بالفاكهة، إلا أن إزالة ذلك الجزء يحرمك من تناول بعض المعادن الإضافية والفيتامينات بالإضافة إلى الزنك، ومركب بغاية الأهمية يسمى السيترولين.

وتعد الطبقة الخارجية البيضاء بفاكهة البطيخ من أفضل المصادر الطبيعية لعنصر السيترولين، حيث يقوم الجسم بتحويل السيترولين إلى حمض الأرجينين الأمينى، والذى يعمل على تحسين تدفق الدم بالجسم والبناء وتقوية العضلات.

فوائد قشر البطيخ الأبيض لصحة الإنسان

وكشف موقع هيلث لاين عن بعض الفوائد الصحية للطبقة البيضاء من قشر البطيخ، والتى جاءت على النحو التالى:

تحسين القدرة الجنسية للرجال: أظهرت الأبحاث أن بعض الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب من الخفيف إلى المتوسط، قد يساعدهم قشر البطيخ الأبيض على التحسن بشكل كبير، وذلك بسبب أحتواءه على حمض السيترولين الأمينى، دون الأثار الجانبية التى قد تصاحب تناول بعض أنواع الأدوية، لعلاج ضعف الإنتصاب.

تحسين الأداء الرياضى: يعمل السيترولين على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالى يساعد على توصيل الأكسجين بشكل أفضل إلى العضلات، مما يساعد على تحسين أداء التمارين الرياضية.

خفض ضغط الدم المرتفع: كما أظهرت بعض الأبحاث أن تناول مكملات السيترولين على تقليل ضغط الدم، وذلك لدى الأشخاص المصابين بإرتفاع ضغط الدم، لذا قد يكون تناول البطيخ بالقشرة البيضاء حل مثالى، فى حال أرشدك الطبيب إلى ضرورة خفض الدم المرتفع.

غنى بالألياف: ومن فوائد قشر البطيخ الأخرى أنه غنى بالألياف، وبالتالى يساعد على الحفاظ على حركة الأمعاء بشكل منتظم، وبالتالى تقليل الإصابة بأمراض القولون، كما أن البطيخ يعد مدر محتمل للبول، وغالبا ما يوصف للذيم يعانون من ضغط الدم المرتفع.