بعد طول انتظار.. قرار عاجل من السعودية بشان تأشيرة العمرة للمصريين | مفاجأة سارة

كشفت مصادر مسؤوة بالجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بان المملكة العربية السعودية قد قررت إجراء تعديلات على مدة تأشيرة الزيارة الشخصية للمصريين، والتي يتم استخدامها في زيارة السعودية، حيث تم تقليل مدتها بشكل كبير.

قرار عاجل من السعودية بشان تأشيرات الزيارة

أكد المصدر، بأن المملكة قد قررت تعديل مدة تأشيرة الزيارة للمصريين إلى 3 أشهر فقط، ويأتي ذلك في أعقاب واقعة وفيات الحجاج خلال موسم الحج الماضي، حيث كان سببها تأشيرات الزيارة الشخصية وفقًا لما أكدته التقارير الإعلامية.

وأشارت المصادر إلى أن عدد من أعضاء غرفة شركات السياحة كانوا يتوقعون إيقاف عدد من أنواع التأشيرات الخاصة بموسم العمرة وعلى رأسها تأشيرة B2C، وهي التأشيرة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ويتم استخدامها من قبل الأشخاص المتواجدين خارج المملكة دون الحاجة لشركات السياحة.

ووفقًا للتقارير، فإن إيقاف تأشيرة العمرة B2C بالنسبة للمصريين هو أمر متوقع للغاية، وخاصة بعد كوارث وفيات موسم الحج 2024، مؤكدة بأن تلك التأشيرة لا تخضع لبوابة العمرة المصرية.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كانت قد ناقش واستعرض نتائج أعمال اللجنة التي كانت مكلفة بمتابعة أوضاع الحجاج المصريين في السعودية، حيث أوصت اللجنة بضرورة التنسيق مع الجانب السعودي لتقديم كافة التيسيرات لآسر المصابين والضحايا، وهذا بجانب ضرورة قيام وزارة السياحة برصد الشركات المخالفة وتوقيع أقصى العقوبات عليها في أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر بأن شركات السياحة قد تعلن خلال الساعات المقبلة عن بداية موسم العمرة للعام الهجري 1446، وذلك بعدما تنتهي بعض الإجراءات الهامة في هذا الشأن من الجهات المعنية سواء في مصر أو في المملكة العربية السعودية.