مفاجأة تسعد هذه الفئات.. قرار عاجل من التموين بشأن إضافة المواليد الجدد | ألحق استفيد بالفرصة

تعد عملية إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2024، من بين أكثر الخدمات التي يبحث عنها المواطنين بشكل دوري ومستمر من خلال موقع بوابة مصر الرقمية أو عبر مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث يرغب الكثيرون في إضافة مواليدهم الجدد، ولكن الوزارة قد وضعت بعض الضوابط والشروط التي تنظم هذه العملية من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى لبرنامج على مسؤوليتي والمذاع على قناة صدى البلد، بأن الوزارة مستمرة في إضافة المواليد الجدد بالطرق المتاحة سواء بشكل إلكتروني أو عبر مكاتبها بمختلف المناطق.

وأشار الوزير بأن حذف بعض الفئات من منظومة التموين كذك هي عملية مستمرة ولا تتوقف، بهدف تنقية قاعدة البيانات الخاصة بمنظومة الدعم.

وأكمل “فاروق” تصريحاته ليؤكد بأن الفترة الأخيرة قد شهدت دخول بعض الأفراد إلى منظومة الدعم، وخروج آخري منها، وتسمى هذه العملية “تنقية وتلقيح البطاقات”، بهدف التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

قرارات جديدة تخص بطاقة التموين

شدد الوزير بأن أحد أهداف الوزارة بالوقت الحالي هو إنشاء منظومة بيانات متكاملة تضم جميع المعلومات عن المستفيدين من الدعم، وهو أمر يساعد بشكل كبير في تحويل الدعم العيني إلى النقدي، ولكن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لن تتخذ أي إجراءات بخصوص هذا الشأن إلا بعد عرضها على الحوار الوطني أولًا.

وختم وزير التموين والتجارة الداخلية حديثه ليؤكد بأن الحكومة حريصة على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، وفي حال قيامها بأي إجراءات تنفيذية تخص منظومة الدعم والتموين دون مراعاة ما سوف يسفر عنه نتائج الحوار الوطني.