احذر.. النوم بهذه الملابس خطر على صحتك

يحذر خبراء الصحة بشكل عام من ارتداء ملابس معينة أثناء النوم لما لها من آثار جانبية على الصحة، وفي السطور التالية، سوف نعرض لكم بعض الملابس التي يحذر الخبراء من ارتدائها خلال النوم، حسب ما نشرته جريدة “Daily Express”.

ملابس احذر النوم بها

وفي هذا السياق، كشفت الدكتورة ديبورا لي، خبيرة صحة بريطانية، أن ارتداء الجوارب أثناء النوم قد يؤثر بالسلب على الدورة الدموية ويتسبب في مشاكل صحية، وتشمل الأضرار المحتملة لارتداء الجوارب أثناء النوم انخفاض تدفق الدم، خاصة إذا كانت الجوارب ضيقة جدًا، لذلك، من الأفضل ارتداء جوارب بمقاس أكبر من المعتاد للحفاظ على تدفق الدم بشكل سليم أثناء النوم.

ارتداء الجوارب أثناء النوم

يمكن أن تحمل الجوارب أيضًا بكتيريا مثل الإشريكية القولونية، لذا يجب عليك تجنب ارتداء نفس الجوارب التي ترتديها طوال اليوم في السرير لأن ذلك قد يزيد من خطر العدوى، وإلى جانب الجوارب، ووجه الخبراء تحذير أيضًا من ارتداء الملابس الضيقة أثناء النوم، لأنها يمكن أن تحد من تدفق الدم وتؤثر على جودة النوم وراحته.

وكلما كانت ملابسك ضيقة، قل احتمال تحركك أثناء النوم، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة والاستيقاظ المتكرر، ومن المعروف أن درجة حرارة الجسم تزداد أثناء النوم، وارتداء الملابس الضيقة قد يزيد من هذا الارتفاع.

لذلك، إذا كنت ترتدي بيجامة، فمن الأفضل تجنب الصوف واختيار الملابس القطنية بدلاً من ذلك، ولضمان نوم صحي ومريح، ينصح بارتداء الملابس المناسبة والمريحة أثناء النوم وتجنب ارتداء الجوارب والملابس الضيقة، التي يمكن أن تحد من تدفق الدم وتزيد من درجة حرارة الجسم.