خبر عاجل: مفيش حد جاب 100%.. تفاصيل جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة والمرتقب ظهورها خلال الساعات المقبلة، حيث وصلت مراحل التصحيح والرصد والمراجعة الخاصة لخطواتها الأخيرة، في انتظار اعتمادها من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولا طالب حقق نسبة 100% في الثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة، ولا يوجد أي طالب في العام الدراسي الجاري 2023-2024 حقق نسبة 100% في نتيجة الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه الكنترول انتهي من رصد وتحديد الدرجات وتسكين الدرجات لجميع الطلاب وغيرها من الإجراءات المتبعة قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، وأن النتيجة في مرحلة التجميع النهائي وقد تستغرق يومين إلى 3 أيام على الأكثر.

وقالت المصادر، أن سبب عدم حصول أي طالب على نسبة 100% في نتيجة الثانوية العامة 2024، يعود لتطبيق نظام التقييم الجديد وعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح وبالتالي اختفت المجاميع والدرجات العالية، كما كان متعارف عليه في السنوات قبل النظام الجديد.

وأوضحت المصادر، أن نتائج الثانوية العامة ستكون جاهزة بالاسم ورقم الجلوس، خلال الأيام المقبلة، وسيتم إعلانها مباشرة بعد اعتمادها وستكون متاحة للطلاب، مشيرة إلى أنه النتيجة ستكون خالية من أي أخطاء وستعبر عن مستوى الطالب.

موعد الإعلان عن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

وأوضحت المصادر أن الموعد الأقرب للإعلان عن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، هو مساء غدا الاثنين المقبل 5 أغسطس، على أن يكون المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء القادم وإعلان النتيجة، على أن تكون موجودة في المدارس في اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ليحصل الطلاب على الشهادة التي حصلوا عليها بعد إعدادها للتقديم في الجامعات.