طال انتظاره لسنوات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن بطاقات التموين | مفاجأة سارة

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن كون الوزارة قد أصدرت تعليمات بشأن تسريع عملية استخراج بطاقات البدل فاقد وبدل تالف للمواطنين خلال مدة تصل لنحو 48 ساعة فقط بحد أقصى، وذلك بعدما كانت هذه العملية تستغرق أسبوعين تقريبًا.

قرار جديد من وزارة التموين

زار وزير التموين محافظة مطروح، وتابع سير العمل في مكتب التموين المطور بحي الزهور بالكيلو 4، وتحدث مع الموظفين والمواطنين هناك، وعندما سأل عن مدة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد من وكيل وزارة التموين بمطروح، أكد بأن الأمر يستغرق نحو 15 يوماً تقريبًا، هنا أصدر الوزير توجيهات بشأن الإسراع في هذه العملية، وعلق على ذلك قائلًا: «نحن جميعاً في خدمة المواطنين».

وشدد الوزير على ضرورة أن يتم تقديم جميع الخدمات الخاصة ببطاقات التموين بشكل سريع، وكذلك وجه بضرورة العمل على راحة المواطنين في جميع المكاتب التموينية التابعة للوزارة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

التموين تبدأ في صرف السلع

أكد وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد بدأت بشكل رسمي في صرف مقررات السلع التموينية عن شهر أغسطس 2024، وهذا لكل المستفيدين من منظومة الدعم والتموين بدءُا من يوم الخميس الماضي.

وبحسب المصادر، فإن عدد السلع التموينية خلال الشهر الجاري قد وصل لنحو 31 صنف، ولا توجد أي زيادة على الإطلاق في أسعار السلع.

وأوضحت “التموين”، بأن هناك الدولة حريصة على استمرار تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية على مدار الفترة المقبلة بالكامل، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.