خراب بيوت سم قاتل !!..لهذا السبب البشرية ستحرم من أكل الفول والطعمية ..شاهد المصيبة الكبيرة التي تحدث ونحن لا نعلم!! يارتنيي عرفتها من زمان

يعتبر  الفول والطعمية من الأطباق الشعبية الشهيرة في مصر، ولا يمكن تصور وجبة الإفطار بدونها، حيث أنها تعتبر الوجبة الأساسية لأن تناول الفول في الصباح يمنح الجسم الطاقة والنشاط في بداية اليوم، كما أنه يعتبر وجبة مشبعة وغنية، حيث إن الفول من البقوليات الغنية بالفيتامينات بالإضافة إلى ذلك، فإن الطعمية تعتبر من الأطباق التي تفتح الشهية لدى الشعب المصري، فهي تتكون من كمية كبيرة من الخضروات المفيدة.

أضرار الإفطار على الفول والطعمية يوميًا

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول والطعمية يوميا؟ | مصراوى

الاضطرابات الهضمية

يواجه الجهاز الهضمي ضغطًا كبيرًا عند تناول الفول والطعمية على معدة فارغة، خصوصًا لدى مرضى القولون العصبي والتهاب الأمعاء، لأن المعدة تعمل بجد لهضم هذه الأطعمة، مما قد يؤدي إلى حدوث انتفاخ في البطن وإمساك.

زيادة الوزن

يمكن أن يزداد وزن الجسم عند تناول الطعمية والفول يوميًا على الإفطار، وذلك بسبب المواد الدهنية المستعملة في تحضيرهما، مثل الزيت والزبدة، مما يؤدي إلى زيادة في عدد السعرات الحرارية.

أمراض القلب

تحتوي الزيوت المستخدمة في إعداد الفول والطعمية على نسبة مرتفعة من الدهون التي تضر بصحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنها تسبب زيادة ملحوظة في مستويات الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

النقرس

تناول الطعمية والفول بشكل يومي على وجبة الإفطار يمكن أن يزيد من احتمال الإصابة بمرض النقرس، نظرًا لاحتوائهما على البيورين الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى حمض اليوريك في الدم.

جرثومة المعدة

يزداد خطر إصابة الشخص بجرثومة المعدة إذا كان يتناول الفول والطعمية من الباعة المتجولين، حيث يشارك عدد كبير من الأشخاص في استخدام أدوات المائدة مثل الملاعق والأطباق، مما يسهل انتقال البكتيريا الحلزونية إلى الجسم.