«خراب بيوت شيل الفيشة بسرعه » .. احذر من تشغيل الروتر طوال الليل 5 مخاطر رهيبه يجهلها الجميع !! انتبه قبل ما يتخرب بيتك ..!!

ينبه العديد من الخبراء إلى ضرورة عدم ترك الهاتف موصولًا بالشاحن طوال الليل، وكذلك عدم تشغيل الراوتر ليلاً فقد يؤدي ترك الهاتف متصلًا بالشاحن لفترة طويلة إلى زيادة درجة الحرارة، مما يؤثر سلبًا على أداء البطارية وعمرها الافتراضي، وقد يصل الأمر إلى حدوث حريق بسبب الهاتف أما بالنسبة للراوتر، فإن تركه يعمل طوال الليل دون إيقافه قد يسبب تلفه أو يؤثر على مدة استخدامه.

مخاطر لـ شحن الهاتف وفتح للراوتر طوال الليل بالنسبة للهاتف

خراب بيوت !!” .. شيل الفيشة بسرعة .. احذر من تشغيل الراوتر ...

  • ارتفاع درجة حرارة البطارية يمكن أن يحدث نتيجة ترك الهاتف متصلاً بالشاحن طوال الليل، وهذا قد يؤثر سلبًا على أداء البطارية وعمرها الافتراضي.
  • تشكل خطر الحريق إذا كانت البطارية أو الشاحن غير أصلين أو تالفين، حيث إن تركهما موصولين طوال الليل قد يزيد من احتمال اندلاع حريق.
  • زيادة استهلاك الطاقة، مثل ترك الهاتف متصلاً بالشاحن طوال الليل، يؤدي إلى استهلاك كهرباء أكبر، مما يسبب ارتفاعاً في فاتورة الكهرباء.
  • يُعتقد أن شحن البطارية بشكل كامل لمدة طويلة قد يؤثر سلباً على عمرها مع مرور الزمن، لذلك يُفضل الحفاظ على مستوى الشحن بين 20% و80% لضمان أفضل أداء.
  • عدم القدرة على التحكم في عملية الشحن، حيث إذا كنت تستخدم شاحناً عادياً لا يحتوي على خاصية إيقاف التيار عند انتهاء الشحن، فقد يستمر الهاتف في تلقي الطاقة حتى بعد اكتمال الشحن، مما يزيد من خطر ارتفاع درجة الحرارة ويؤثر على عمر البطارية.
  • عدم منح الهاتف والشاحن فترة كافية للتبريد قد يتسبب في تراكم الحرارة عند تركهما متصلين طوال الليل، مما يمكن أن يؤدي إلى تشوه أو تلف الأجهزة.