وفري واحصلي على طعم لذيذ وحقيقي|| طريقة عمل الجبن الرومي في البيت من كيلو حليب هتعملي كمية كبيرة 

الجبن الرومي من الأكلات التي لا تستغني عنها الكثير من ربات البيوت لعمل ساندويتشات للأطفال، ويمكن عمل أفضل نوع من الأجبان التي يمكن تحضيرها في البيت بسهولة، ومن خلال ما يأتي نتعرف على المكونات التي يجب أن تستخدم لعمل الجبن الرومي سريع التحضير حيث يمكن تجهيز المكونات الآتية حتى يتم عملها وتكون بنفس جودة الطعم والنكهة وتستطيع كل ربة بيت أن تقوم بتحضير كمية وفيرة منها، وفيما يلي نتعرف على المكونات وطريقة التحضير.

مكونات عمل الجبنة الرومي

من الممكن أن يتم عمل واحدة من بين أنواع الجبن الشهيرة والمتوفرة بالأسواق وهي الجبنة الرومي ويفضل عملها في مطبخك وذلك تجنبا لشراء الجبن الجاهز، ومن المفضل أن يتم توفير المكونات الآتية حتى يمكن عمل الجبنة الرومي المحببة للكثيرين، وأهم المكونات نتعرف عليها من خلال ما يلي في الفقرات المقبلة، الجبنة الرومي يمكن تجهيزها من خلال توفير المكونات الآتية:

  1. 1 ك من الحليب.
  2. 1 ملعقة من عصير الليمون.
  3. 1 ملعقة من الخل.
  4. 1 كوب من الزبادي.
  5. 1 ثمرة بطاطس مهروسة.
  6. 1 ملعقة من الفلفل الأسود.
  7. 1 ملعقة من الملح.

طريقة تحضير الجبن الرومي

تسطيعين تجهيز الجبن الرومي من خلال متابعة ما يلي:

  1. يجب أن تقومي بغلي الحليب ثم تهدئة النار وإضافة الخل والليمون وعبوة الزبادي.
  2. قلبي المكونات بشكل جيد ومن ثم أضيفي ثمرة البطاطس واستمري في التقليب.
  3. بعد ذلك يمكنك أن تضيفي البطاطس المهروسة والملح والفلفل الأسود واستمري في خلط المكونات معا حتى تجدي أن المكونات أصبحت متكتلة لتستطيعي تصفيتها.
  4. يصفى خليط الجبن تماما من سوائل الحليب.
  5. بعد تصفية المكونات تماما يجب أن تقومي بوضعها في شاش ملائم ومن ثم يمكنك التخلص من السوائل بالكامل حتى تجدي أن الجب قد أصبحت أكثر صلابة، ويمكن الاحتفااظ بها في الثلاجة عدة ساعات قبل تقطيعها.
  6. بعد أن تماسك الجبن الرومي من الممكن تقطيعها إلى شرائح بحجم مناسب وتكون جاهزة على التقديم والاستعمال لحشو الساندويتشات وكذلك يمكن إضافتها إلى الفطائر أو المكرونة.