«وداعاً للسرطان والجلطات».. عشبة جهنمية تقضي على الورم وتنمو في الشتاء ودواء سحري للسرطان!!

تبعد بقلة الرجلة نبتة برية تنمو بشكل طبيعي في الحشائش داخل مزارع الوادي الجديد دون تدخل بشري في زراعتها. تعرف أيضًا باسم “الفرفحينة” أو “البقله”، وتتميز بخصائص كيميائية تساعد بشكل كبير في مكافحة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول بشكل نهائي، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد الرجلة

وداعاً للسرطان والجلطات.. عشبة جهنمية تقضي على الورم وتنمو في الشتاء ودواء سحري للسرطان!!

تنتمي بقلة الرجلة إلى الأعشاب البرية التي تنمو بشكل طبيعي في البيئة، وتُستخدم في الطب التقليدي لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة بفضل احتوائها على مواد كيميائية ومخاطية فعّالة. تشبه نبتة الرجلة إلى حد ما نبات عرش البطيخ، حيث تتميز بأوراق صغيرة وعريضة وسميكة. يمكن تناول هذه الأوراق نيئة، أو يتم فرمها مثل الملوخية والسبانخ وطهيها مع الخبز.

تنتشر نبتة الرجلة بشكل كبير في حقول الوادي الجديد، حيث تنمو في فصل الصيف بصورة عشوائية. تعرف بفوائدها الصحية المتعددة، بما في ذلك الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان. كما أن لها دوراً بارزاً في الطب الصيني التقليدي حيث تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة.

وفقا للمهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، فإن بقلة الرجلة نبات أخضر ينمو بشكل طبيعي دون زراعة، ويزداد الطلب عليه نظراً لفوائده الصحية العديدة. من بين فوائدها: منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وطرد الديدان الحلقية، وتعزيز ليونة المعدة، وإيقاف التقيؤ والوحام، وعلاج الثآليل، وإيقاف نزيف الدم، وعلاج الصداع والحمى.

وأشار عبد السلام إلى أن دراسة كيميائية أجريت على بقلة الرجلة أثبتت قدرتها على خفض مستويات الدهون في الدم، بما في ذلك الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، مما يعزز من فوائدها الصحية في تحسين مستويات الدهون في الدم.