“لن يخطر على بالك”… تاجر فراخ يبين عملية الغش في بيع الوراك والبانية.. اعرف انت مغشوش ولا لا

تتنوع أساليب الغش في تجارة الطيور، مثل الدجاج، خصوصاً عندما تُباع قطعاً مُجَمّعة، وفي هذا الصدد، أوضح تاجر دواجن يدعى أشرف مصطفى أبو مصطفى كيفية الغش في بيع أوراك الدجاج وقطع البانيه وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال.

الغش في بيع الطيور

ظهر تاجر الدواجن في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، حيث كان يشرح لإحدى زبائنه كيفية التلاعب في بيع أوراك الدجاج والبانيه، مما يزيد من سعر بيع ورك الدجاجة الواحدة بمقدار 5 جنيهات.
قال تاجر الدواجن للسيدة في مقطع الفيديو: “سعر الورك الأول على الميزان 15 جنيها و 20 قرشا، سأضعه الآن تحت الماء – وكأني أغسله بشكل عادي – سيكون سعره 20 جنيها و 60 قرشا، يعني زاد 5 جنيه في هذه الحركة”.
وأضاف تاجر الفراخ الذي ظهر في مقطع فيديو آخر يوضح فيه نفس أسلوب الاحتيال في بيع أوراك الدجاج والبانيه بالإضافة إلى الحمام والفراخ والأرانب والبط الرومي: “سأظهر لكم مرة أخرى طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه وما شابه ذلك”.
تابع تاجر الدواجن: “قطعة الورك كانت سعرها قبل أن تتلامس مع المياه 18 جنيها و80 قرشا، وبعد غسيلها بدقة سيصل سعرها إلى 23 جنيها و60 قرشا”.

طريقة الغش في بيع أوراك الدجاج والبانيه

رد تاجر الدجاج على بعض المشككين في التعليقات بشأن استبدال ورك الدجاجة بآخر، قائلاً: “على فكرة، والله الشخص الذي يتحدث إليك، أنا لا أعرفك، لكن كيف يمكنني تغيير الورك والفيديو أمام أعينكم هكذا” بينما أكد معلق آخر ما قاله، مضيفًا: “هذا كلام غير صحيح، أنا متخصص في الدجاج، وهذا ما يحدث، وهناك أشخاص ينقعون الدجاج لساعات طويلة”.
وعلقت معلقه أخرى قائلة: “إذا طلبت الدجاج من البيت، يكون هكذا بالفعل لقد جربت كل أنواع الدجاج، وعندما قمت بشواء الدجاجة، وجدت الصينية مليئة بالمياه لدرجة أنني طلبت أن تُنظف دون فتح البطن، لكنني وجدت الأمعاء مليئة بالمياه.

الخيار الأخير هو أن أذهب بنفسي لأزنها، ولا أتحرك إلا مع الدجاجة، أدفع الوزن وآخذها وأمشي، لم أعد أثق في الأمر.”

وتابعت المعلقة رابعة: “كل من يعمل في الدجاج يقوم بذلك في البانيه والأفخاذ حتى الدجاج بعد وزنه يغيرونه، وعندما تخبره أن وزنه ليس صحيحاً، يقول لك إن الدجاجة كانت تأكل وزنت ريش كثير هذا فعل سرقة بشكل واضح، حسبي الله ونعم الوكيل حقاً، كلما اشتريت البانيه، أجدها مليئة بالمياه بسبب كثرة النقع فيها.”