{ لن تتخيل هذة العلامات}.. تدل علي وجود البق في بيتك !! وهذة طرق طرده بلا رجعة؟! مش هتشوفية في بيتك تاني بعد النهاردة!!

يعتبر البق من الآفات المنزلية المزعجة، وهو حشرة صغيرة طفيلية بارعة في الاختباء مما يجعل من الصعب العثور عليها يمكن أن تشكل هذه الحشرات مخاطر صحية محتملة لجميع أفراد الأسرة، لأنها تتغذى بشكل حصري على الدم، مستخدمة ما يشبه الأنبوب لاختراق الجلد عادة ما تكون نشطة خلال نوم الإنسان ليلاً أو في الصباح الباكر، وقد تحدث قرصات البق في أي جزء من الجسم، لكنها غالباً ما تكون في المناطق المكشوفة مثل اليدين، والوجه، والرقبة، والأكتاف، والأذرع، والساقين تأخذ حشرة الفراش اسمها من انجذابها إلى الأماكن الدافئة داخل المنازل، وخاصة إلى الفراش أو المناطق الأخرى المخصصة للنوم.

بق الفراش .. وكيفية التغلب عليه

إنها حشرة تنشط بشكل رئيسي (لكن ليس حصراً) أثناء الليل.

يمكن أن تؤدي لدغات حشرات الفراش إلى مجموعة من المشاكل الصحية الضارة، مثل الطفح الجلدي، والتأثيرات النفسية (نتيجة الأرق والإجهاد الناتج عن قلة النوم)، وأعراض الحساسية.

ليس معروفاً ما إذا كانت حشرات الفراش تنقل الأمراض أم لا.

أشكال البق

عادةً ما يكون من السهل تمييز صورة البق البالغ عن صغاره ، إذ يتميز شكل البق بجسم بيضاوي مسطح نسبيًا، ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 7 ملليمتر، بالإضافة إلى أن لديه ستة أرجل، ويكون بحجم بذور التفاح.

يعتمد لون القشرة على توقيت التغذية، ويتنوع بين اللون البني المحمر والبني الفاتح أو الغامق.

لا يمكن التعرف على شكل البق الصغير إلا باستخدام مجهر أو عدسة مكبرة، لكن من السهل رؤيته بعد أن يتغذى على الدم، حيث يكتسب لوناً بنيًا مائلًا للاحمرار يتميز البق الصغير ببعض الخصائص مثل أن طوله يتراوح بين أقل من 5 ملليمترات، ولونه يميل إلى الأبيض.