توقف عنها فوراً.. عادة شائعة يفعلها الكثير عند تناول النسكافية تسبب مرض خطير!

يميل بعض الأشخاص إلى شرب النسكافيه على الريق، في الصباح أو في المساء، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين المنشط، مما يؤدي إلى إصابة الجسم بأمراض خطيرة ليس من السهل علاجها، لذلك يجب أيضًا تجنب تناوله تمامًا لاحتوائه على مركب كيميائي خطير.

هل النسكافيه على معدة فارغة مضر؟

ووفقًا لعمر ناجي، استشاري التغذية العلاجية، يعتبر النسكافيه من المشروبات الساخنة، فإن شربه على الريق يسبب قرحة المعدة: «شرب النسكافيه على الريق يؤدي إلى أضرارًا كثيرة منها تخزين الماء بالجسم، ويسبب مشاكل خطيرة في المعدة بما في ذلك الإصابة بقرح، وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من الكافيين»، لافتًا إلى ضرورة عدم شربه على الريق.

وفي السياق ذاته، أوضح أن شرب النسكافيه على الريق غير صحي للغاية بسبب ما يحتويه من مضادات الأكسدة ويتسبب في حدوث مشاكل خطيرة في المعدة قد تستمر مدى الحياة، لذلك لا بد من معرفة الوقت المناسب لتناول النسكافيه والكمية المسموحة.

ما هو الوقت المناسب لشرب النسكافيه؟

وأردف أخصائي التغذية العلاجية، ردًا على سؤال ما هو أفضل وقت لتناول النسكافية، فأن تناول النسكافيه يجب أن يكون بعد تناول الأكل بحوالي ساعة أو نصف ساعة، أو قبل النوم بما لا يقل عن أربع ساعات، بالإضافة إلى أن المعدل الطبيعي لشرب النسكافيه، هو كوب في اليوم.

أضرار النسكافيه

وأوضح أنه بخلاف ذلك يسبب عدة أعراض منها: “بطء عملية الهضم لاحتوائه على مركبات تسمى الفينولات، والتي تتداخل مع امتصاص الحديد، مما يسبب اضطرابات في القلب ومشاكل في النوم بسبب الإضافات الكيميائية التي تسبب ضررا كبيرا للجسم”.