عاجل: تحذير مهم لكل اللي بيشغل الراوتر طول الليل.. مخاطر متتوقعهاش

يعتبر جهاز الراوتر من أهم الأجهزة المنزلية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولهذا السبب يتركه الكثير من الأشخاص مفتوحًا طوال الليل، مما يؤدي غالبًا إلى تعرضه للاختراق، بالإضافة إلى بعض المخاطر الأخرى التي قد يتجاهلها بعض المستخدمين.

ووفقا لما قاله الخبير التكنولوجي محمد محمود، يعد تشغيل الراوتر طوال الليل من أكثر الأمور التي تقوم بها الكثير من الأسخاص،التي تؤثر  بدورها على سرعة الإنترنت لدى المستخدم، بالإضاف إلى أنها قد تزيد من فرص تعرضه للاختراق، ولتجنب ذلك يفضل إيقاف تشغيله أثناء فترة عدم استخدام، للحفاظ عليه من عمليات الاختراق المتكررة.

مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

والجدير بالإشارة، إلى أنه لا يقتصر الأمر على الاختراق فحسب، بل إن ترك جهاز الراواتر يعمل على الهاتف المحمول والنوم، على سبيل المثال، يؤدي إلى استنفاد باقة الإنترنت بسرعة، وذلك بسبب التطبيقات التي تعمل في الخلفية، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف والتي تعمل تلقائيًا بمجرد تشغيله واتصاله بالإنترنت، وفي الصباح ستفاجأ بمئات الرسائل والإشعارات دون علمك، مما يستهلك كمية كبيرة من باقة الإنترنت الخاصة بك، لذا في هذه الحالة، عليك التأكد من إيقاف تشغيل شبكة الواي فاء قبل الذهاب إلى النوم وذلك من أجل الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك لأطول فترة ممكنة.

ولكي تتمكن من الحصول على الإنترنت طوال الليل، من الضروري أن يكون الراوتر متصلاً بالكهرباء، وبالتالي فإن معدل استهلاكك سيزداد تدريجياً وسترتفع فاتورة الكهرباء لديك بشكل كبير، كما أن اتصاله قد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي في الكثير من الأحيان، ولتجنب ذلك ينصح بإطفاء الجهاز وإبعاده عن الكهرباء أثناء النوم لتجنب الحرائق.

مخاطر ترك الراوتر يعمل طوال الليل

  • عند تشغيل الرواتر طوال الليل، يتسبب في ارتفاع شديد في درجة حرارته، وبالتالي يؤثر على جودة وسرعة الإنترنت.
  • ترك الراوتر يعمل طوال الليل يزيد من احتمالية حدوث مخاطر كهربائية.
  • ترك الرواتر يعمل طوال الليل أيضاً يزيد من استهلاك الكهرباء، وبالتالي يؤثر على الفاتورة.
  • حذر خبراء الطب النفسي من ترك الرواتر يعمل طوال الليل، مؤكدين بأن ذلك الفعل يزيد من خطورة إدمان الأطفال والمراهقين وحتى الكبار، لتأثيره على كيمياء المخ.