وقت الهزار انتهي خلاص.. عادة شائعة تؤدي إلى انفجار التكييف في لحظة | أحذر منها

يتزايد الاعتماد على أجهزة التكييف بشكل ملحوظ في الوقت الحالي، خصوصا مع الأجواء الحارة والرطبة التي تجعل البعض مضطرا للبقاء بالقرب منها لفترات طويلة خلال اليوم، ويرجع ذلك إلى قدرتها الكبيرة على تلطيف الأجواء وخفض درجات الحرارة داخل الغرفة، ولكن يجب على الجميع أخذ الحذر من بعض الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى تعطل المكيفات والمبردات، أو حتى في بعض الحالات قد تسبب انفجارا لجهاز التكييف.

أخطاء شائعة تؤدي لانفجار التكييف

أفادت تقارير عالمية بأن هناك بعض الأخطاء والعادات المتكررة التي يقوم بها البعض، والتي قد تؤدي إلى حدوث كارثة حقيقية قد تسبب انفجار التكييف الصحراوي نتيجة لهذه الأخطاء وهي:

  • تجاهل الصيانة الدورية ينصح الكثير من الناس بإجراء صيانة مستمرة لجهاز التكييف الصحراوي، والتي تشمل تنظيف المرشحات والملفات والمروحة بشكل منتظم، وكذلك التحقق من عدم وجود تسريبات في الخراطيم.
  • في أحيان معينة يتعامل البعض مع مكيف الهواء بطريقة غير صحيحة، ويصر على عدم الالتزام بتعليمات الشركة المصنعة بشأن ظروف التشغيل، ويعتبر هذا الأمر في غاية الخطورة حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة لاحقا، مما قد يكلفك شراء جهاز تكييف جديد.
  • الخطأ الأخير والأكثر انتشارا هو الاتصال بشبكة كهربائية غير مستقرة، لذلك من الأفضل استخدام جهاز حماية ضد ارتفاع الجهد المفاجئ.

نصيحة هامة للتعامل مع المكيفات

حسب ما أوردته التقارير من الضروري التحقق من عدم تجمع الأوساخ والغبار على مكونات جهاز التكييف، حيث إن هذا الأمر قد يؤدي إلى تقصير عمره الافتراضي مع مرور الوقت أو حتى يعيق تدفق الهواء بشكل مناسب، مما يجعلك تشعر أن جهاز التكييف لا يؤدي وظيفته بكفاءة كما كان في السابق.