موعد إطلاق عملاق أبل الجديد iPhone 16 pro MAX المواصفات والأسعار

تعتبر مواصفات أيفون 16 برو ماكس من الأمور التي يسعى إلى معرفتها العديد من الأشخاص بحثا عن تجربة متميزة في عالم الهواتف الذكية، سنقدم لك معلومات شاملة حول كل ما يخص هذا الجهاز الفريد وسنستعرض الميزات المذهلة والتكنولوجيا المتطورة التي تجعل من هذا الهاتف خيارا جديرا بالاهتمام، إذا كنت تفكر في اقتناء أيفون 16 برو ماكس أو ترغب في معرفة المزيد عنه فإن هذه المقالة هي الوجهة المثالية لك للحصول على كافة التفاصيل.

مواصفات مواصفات أيفون 16 برو max

الشاشة:

إذا كنت ترغب في معرفة الشكل المحتمل لجهاز iPhone Pro Max بحجم 6.9 بوصة يمكنك الاطلاع على هذه الصور للوحدات التجريبية لجهاز iPhone 16 التي توضح أبعاد كل نموذج، وما يميز ذلك هو تسريب صورة لجهاز iPhone 16 Pro Max بجانب iPhone 15 Pro Max والذي يمكنك رؤيته أعلاه.

تشير الرسوم البيانية الثلاثية الأبعاد الأولية إلى أن الهاتف الجديد سيكون أطول بمقدار 0.19 بوصة مقارنة بـ iPhone 15 Pro Max، لكنه سيكون أعرض بمقدار 0.019 بوصة فقط، وهذا يعني أنه على الرغم من زيادة حجمه فإن iPhone 16 Pro Max سيظل مريحا وسهلا في الاستخدام رغم أنه قد لا يكون الخيار المثالي لمن يواجهون صعوبة في التعامل مع الهواتف ذات الحجم الكبير.

الألوان: يتوفر الجهاز بألوان متعددة تشمل الأسود الفضائي، والفضي، والرمادي، والوردي، يعتبر اللون الوردي خيارا جديدا كليا وقد يكون اللون البارز لهذا العام، على الرغم من أنه يذكرنا بالنسخة الذهبية التقليدية من iPhone.

ستظهر هذه الألوان على زجاج خلفي بتشبع لوني جديد هذا التصميم جديد بالنسبة لطراز Pro Max على أي حال بينما يتم استخدام هذه المادة حاليا في الجزء الخلفي من الطراز الأساسي لـ iPhone 15 وiPhone 15 Plus.

الشريحة: تشير المعلومات الحالية إلى أن الجيل القادم سيتميز بتغييرات طفيفة عن أل A17 Pro من المتوقع أن تعتمد Apple على رقائق تصنع بتقنية N3E من TSMC بدلا من تقنية N3B التي تم استخدامها في أل 17 Pro، هذا التحول من المفترض أن يوفر تكاليف أقل ويسمح بإنتاجية أعلى مع تحسن في الأداء وانخفاض في الكفاءة وفقا للتقارير  ستكون رقائق iPhone 17 بحجم 2 نانومتر.

قد يتمتع iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بوجود زر سعوي جديد واحد على الأقل، بالإضافة إلى زر العمليات الذي تم إضافته إلى سلسلة Pro في الخريف السابق، من المتوقع تسميته بزر التصوير، وهو ما يمكنك من التقاط الصور والفيديوهات بسرعة (بالإضافة إلى ميزة التركيز)، تظهر الصور التي تم التقاطها للنماذج التجريبية حتى عند ارتداء الغطاء هذا الزر.

الذاكرة: من المتوقع أن تبدأ سعة التخزين في أيفون 16 برو ماكس من 256 جيجا بايت وقد تصل هذا العام إلى 2 تيرا بايت بفضل معيار جديد لذاكرة التخزين، على الرغم من أن ذلك قد يؤدي إلى سرعات قراءة وكتابة أبطأ، على مدار السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الشائعات بشأن مودم 5G الذي تطوره شركة أبل، ومع ذلك يبدو أن هذا المودم لن يكون متاحًا حتى عام 2025، مع استمرار كوالكوم في الاحتفاظ بدورها كمورد للمودم على الأقل لعام آخر.

موعد إطلاق هاتف iPhone 16 pro MAX

تتداول العديد من الشائعات حول توقيت إطلاق هاتف أبل الجديد أيفون 16 برو ماكس، وقد أصدرت الشركة بيانا عبر موقعها الرسمي يحدد موعد الإطلاق المتوقع في الفترة ما بين 10 و11 سبتمبر من العام 2024.

سعر هاتف iPhone 16 pro MAX

السعر المحدد لجهاز أيفون الجديد يثير اهتمام محبي الهواتف الذكية، ومن المهم الإشارة إلى أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن أي أسعار رسمية لطراز أيفون 16 برو ماكس، ومع ذلك توجد بعض التقديرات بشأن سعر الجهاز حيث يعتقد البعض أنه قد يتراوح حول 1،200 دولار أمريكي.