{الي يخاف يطلع برة}.. اكتشاف أكبر 11 ثعبان في العالم بمواصفات لا يتصورها عقل.. واحد منهم موجود في مصر!!

إن من أخطر أنواع الزواحف في العالم هم الثعابين، فهذا الكائن مرعب إلى أبعد الحدود وهناك أنواع منه تستطيع تناول فيل ضخم كامل بدون ترك ولو جزء منه، ولكن من الجدير بالذكر أنه قد تم الوصول مؤخراً إلى أخطر 11 ثعبان على مستوى العالم وقد تبين أن من بينهم نوع موجود في جمهورية مصر العربية، فما هي تلك الأنواع وما هي أبرز مواصفاتها هذا ما سيكون محور حديثنا في هذا المقال.

أكبر 11 ثعباناً في العالم

  • يصرح أحد خبراء الثعابين عن اكتشاف آثار للثعابين مختلفة عن تلك المعتادة في مختلف الدول على مستوى العالم، وهي أضخم وأكثر شراسة إلى حد كبير.
  • ومن بين تلك الثعابين ثعبان الصخور الافريقي الذي يتجاوز طوله الخمسة أمتار ويعيش في إفريقيا ويستطيع ابتلاع تمساح أو ظباء كبيرة الحجم.
  • كذلك هناك نوع آخر وهو الكوبرا الملكية التي يتجاوز طولها 5,70 متر وهي من الثعابين السامة التي تعيش في آسيا وتستطيع قتل فيل بالالتفاف حوله.
  • ويليها ثعبان البورمي الذي يبلغ طوله 5,74 متر وهو يعيش في جنوب شرق آسيا، وكذلك البوا الكوبية بطول 5,65 متر وهي أكثر ثعبان في البحر الكاريبي، ويليها ثعبان هندي يبلغ طوله 6,4 متر وهو يقطن في الهند وباكستان.
  • هذا بالإضافة إلى الثعبان الشبكي الذي بلغ طوله 10 متر والاناكوندا الخضراء بطول يتجاوز العشرة أمتار، وثعبان جيجانتوفيس جارستيني بطول 10 متر واخيرا تيتانوبوا سيريجوننسيس بطول يصل إلى 13 متر.