36 طالب بقائمة الأوائل.. مفاجآت في نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجآت جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024، والمرتقب إعلانها يوم الثلاثاء المقبل 6 أغسطس، بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالتجميع والمراجعة للرصد بالنتائج قبيل اعتمادها من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

مفاجآت بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024

من جانبه كشف سيد جاد، المتخصص في شئون التعليم بجريدة الجمهورية، تفاصيل نسبة النجاح وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأكد جاد في تصريحات عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، خلال تقديمها برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد الفضائية، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2024، تصل إلى 82%، بارتفاع بنسبة 4% عن العام الماضي التي كانت 78%.

وأوضح المتخصص في شؤون التعليم، أن أوائل طلاب الثانوية العامة لم يحصل أي منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100%، مشيرة إلى أن عدد الأوائل لن يقل عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا هو الأرجح في الشعب الثلاث الشعبة العلمية علوم والعملية رياضة والأدبية، بالإضافة إلى المكفوفين ومدارس الدمج والمتفوقين.

وأوضح جاد أن معظم أوائل الثانوية العامة للشعبة العلمي علوم من القاهرة والمنصورة، في حين أن أوائل الشعبة الأدبية من محافظات الصعيد، مشيرة إلى أن الطالبات أكثر من الطلاب في قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام.

ومن المقرر أن يعقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل الـ 6 من أغسطس، في مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، من أجل الإعلان عن كافة التفاصيل المتعقلة بنتيجة الثانوية العامة بعد اعتمادها بشكل رسمي، وتهنئة الأوائل والاتصال بهم، ومن ثم يتم الإعلان عن النتيجة مباشرة على الموقع الرسمي للوزارة وبعض المواقع الإلكترونية.