«فكرة بمليون دولار» … طرق التخلص من الثعابين نهائيا.. هتندم عمرك كله لو مجربتهاش!!

يعد الثعبان من إحدى الزواحف التي تساهم في تشكيل خطر كبير على الإنسان خاصة في حال تسللها إلى المنازل، فإنه يمكن أن يتم زهق الأرواح، نظراً لأنها تمتاز بكثرة السمية بالإضافة إلى أنه  يوجد منها الغير سام ، ولكن يساهم في تشكيل حالة من الخوف والزعر عند الأطفال الصغار، لذلك توجد الكثير من الطرق التي يمكن القيام بها، لطرد جميع تلك الكائنات وعدم وجودها في المنزل مرة أخرى، وسوف نحرص على توضيح جميع تلك الأمور في مقالنا بالتفصيل والدقة. 

كيفية التخلص من الثعابين في المنزل 

يمكن للجميع سهولة التخلص من الثعبان بشكل نهائي في المنزل باتباع الخطوات التالية: 

  • الشيح لطرد الثعابين نهائياً، حيث تعتبر هذه النبتة من إحدى النباتات التي تتميز بالقدرة الكبيرة على هروب الثعابين، لذلك يلزم أن يتم وضع كميات متساوية في الأقمشة في مداخل ومخارج المنزل .
  • عشبة الليمون، حيث يعتبر عشبة الليمون لها تأثير كبير في هروب الثعابين بعيداً، حيث تنفر الثعابين من جميع المواد التي لها رائحة نفاذة لذلك يلزم أن يتم وضعها في أماكن متفرقة في مداخل ومخارج ونوافذ البيت. 
  • عشبة البرتقال، حيث تمتاز بالراحة القوية التي تساهم في منع قدوم الثعابين إلى البيت، ويتم ذلك من خلال تجفيف قشور البرتقال ووضعها في أقمشة وربطها بشكل جيد بالنوافذ، وفي مخارج ومداخل المنزل فإنها تعمل على هروب الثعابين بمجرد شم تلك الرائحة.

نصائح للتخلص من وجود الثعابين

هناك بعض النصائح التي يلزم إتباعها، للتخلص من وجود الثعابين، وتتمثل فيما يلي:

  • يلزم أن يتم غلق النوافذ بشكل جيد في حال إذا كان المنزل متواجد بالقرب من الأشجار والحشائش. 
  • الكشف عن تسربات المياه بالمنزل، ومعالجتها بشكل جيد .
  • إمكانية التواصل مع إحدى الشركات المختصة في القضاء على الثعابين، نظراً لأنه تساهم في استخدام مبيدات معينة.