“ضاع وقتنا في تقشيرالثوم بالمبشره”.. فكرة عبقيرية لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ هتقشري كمية كبيرة بدون تعب أو مجهود!! متخطرش علي بال الجن الأزرق

الثوم يعتبر من المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل، حيث يعتبر عنصرا أساسيا في العديد من الأطباق المصرية لذلك تسعى كل ربة منزل إلى معرفة الطريقة المثلى لتقشير كميات وافرة منه تكفي لفترة طويلة ولذلك هناك جهود متواصلة لاستكشاف وسائل تساعد في تقشير الثوم دون الحاجة إلى السكين إليك أفضل الطرق المجربة والتي تمكنك من تقشير كمية كبيرة من الثوم باستخدام أدوات وإمكانيات متوفرة في كل مطبخ.

طرق تقشير الثوم بسرعة

فكرة عبقرية لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ هتقشري 10 كيلو بدون تعب وبسهولة

 

هناك عدة طرق سهلة وبسيطة تساعدك على تقشير كميات كبيرة من الثوم بسرعة، مما يساهم في راحتك وتجنب الشعور بالتعب أثناء عملية التقشير كما تتيح هذه الطرق تخزين الثوم لفترة طويلة دون الحاجة لتقشيره يوميًا، مما يسهل الأمر على العديد من الأمهات وتتمثل أفضل الأساليب لتقشير الثوم بسرعة في اتباع ما يلي.

الميكروويف

  • يعتبر استخدام الميكروويف لتقشير الثوم بسرعة وسيلة فعالة يتم إعداد الكمية المرغوبة عن طريق قطع رأس الثوم وفصل الحبات عن بعضها
  • ثم توضع الحبات في طبق مناسب وتدخل إلى الميكروويف لبضع دقائق بعد الانتهاء، يخرج الثوم ويترك ليبرد، ثم يمكن استخدامه بسهولة أو حفظه في وعاء زجاجي داخل الثلاجة.

تقشير الثوم بالماء

  • يمكنكِ تحضير وعاء عميق وتصب فيه مقدارًا من الماء الساخن.
  • ثم استخدمي كمية من الثوم وافعلي بها بحيث تفرقي الفصوص عن بعضها ضعي كميات الثوم التي تحتاجين لتقشيرها في الماء لمدة 10 دقائق.
  • بعد ذلك، ستلاحظين أن القشور تنزلق بسهولة عن الثوم، وبإمكانك تعبئته وتخزينه في الفريزر لاستخدام الكمية اللازمة لطهي الوجبة التي تحتاجين فيها إلى الثوم.