احذر.. إذا ظهرت عليك هذه العلامات فإنها حصى الكلى وعليك أن تفعل التالي فورا!

دائما ما نجد أن هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشاكل صحية، فمنهم من يتبع نظام غذائي صحي ومنهم من يقوم بالبحث عبر مواقع التواصل الأجتماعي حول معرفة أفضل الأطعمة التي قد تساهم بشكل كبير في تحفز نشوء الحصى في الكلى، بينما قد صرح من قبل البرفوفيسور ” غريغوري فلاكس” بعض الأكلات التي لا يجب تناولها مما قد تؤدي إلى أضرار صحية فيما بعد؛ فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر.

حصى الكلى

فيما قد أوضح لنا البروفيسور أن السمنة وداء سكري والعامل الوراثي وأمراض الجهاز البولي وارتفاع مستوى حمض البوليك وأمراض الغدة الدرقية ونقص السوائل قد من الممكن يساهم بشكل كبير في نشوء الحصى في الكلى، إضافة إلى ذلك فإن الملح الزائد في الطعام واللحوم بإنواعها والسكروز والفركتوز في الجسم هما أحد اهم العوامال التي قد تزيد من إحتمالية نشوء الحصى في الكلى؛ بجانب أيضا فيتامين c وفيتامين D هما يعد من أقوى الأسباب التي تساعد في وجود حصى.

وتابع يلزم على كل إنسان أن يقوم بإحتفاظ الطعام المالح بالسوائل في الجسم؛ مما قد ينتج عن ذلك إضطراب بعملية التبول بشكل طبيعي، إضافة إلى ترسيب الأملاح؛ مع العلم بإن كلما ذاد فعالية الصوديوم في الطعام ينتج عن ذلك زيادة في إفراز الكالسيوم ويرجع ذلك هو ما تتكون الحصى، لذلك يجب التقليل من الملح كمادة مستقلة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منه، ومن الأفضل للصحة تقليل تناول الملح إلى الحد الأدنى”.

وأشار أيضا أن اللحوم الحمراء هي أحد أهم الوسائل الرئيسية التي ينتج عن تناولها تكون الحصى على الكلى؛ مما يتسأل عدد كبير من الناس حول معرفة السبب وراء ذلك وهو ان اللحوم الحمرا تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني وهو ما ينتج عنه زيادة حمض البوليك والكالسيوم في البول وبالتالي تكون حصى الكلى. والبدائل المثالية هي لحم الدجاج والديك الرومي والأرانب والسمان.