مخطرتش على بال الجن الازرق.. هل تعلم لماذا يقوم السائقون بلف المفاتيح بورق الألومونيوم دائما .. ولا الجن الأزرق يعرفها!!!

لا شك أن المفاتيح الذكية المستخدمة في فتح وتشغيل السيارات المعروفة بـ”الفوب”، وقد أصبحت مزودة بإمكانيات متقدمة تسهل الكثير من الأمور، ومع ذلك فإن هذه الميزات الجديدة لا تخلو من العيوب والمخاطر فقد حذر خبير رقمي جميع السائقين من الإشارات التي تصدر عن هذه المفاتيح، والتي يمكن أن تسهل على اللصوص سرقة السيارة بسهولة، ولذا ينصح بإحاطة المفتاح بورق الألومنيوم، ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابعوا السطور التالية.

 أهمية إحاطة مفتاح السيارة بورق الألمنيوم

بحسب ما أفادت به صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن اللصوص الذين يستهدفون سرقة السيارات باتوا يحاولون التقاط الإشارات الكهربائية التي تصدر عن المفاتيح الذكية، وهذه الإشارات تُستخدم لفتح وتشغيل السيارة، وبعدما فشلت محاولاتهم باستخدام الطرق التقليدية للسرقة، ولجأوا إلى هذه الأساليب الحديثة.

تعرغ علي توصيات الخبراء

هولي هوبرت، الرئيسة التنفيذية لشركة “غلوبال سكيوريتي آي كيو” وموظفة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتنصح أصحاب وسائقي السيارات بضرورة إحاطة المفتاح بورق الألمنيوم، وذكرت هوبرت أن هذا الإجراء البسيط يجعل من الصعب على الإشارات الكهربائية المنبعثة من المفتاح أن تُلتقط من قبل اللصوص، ونظرًا لتضييق نطاق انتشارها.

نصائح إضافية

إلى جانب استخدام ورق الألومنيوم توصي هوبرت السائقين باتخاذ المزيد من الاحتياطات، فالسارقون يبتكرون باستمرار طرقًا جديدة للسرقة، ولذلك يُفضل أيضًا شراء محافظ خاصة للمفاتيح، وهذه المحافظ مصممة لعزل المؤشرات الكهربائية والمغناطيسية، ومما يوفر حماية إضافية ضد محاولات السرقة.

خلاصة

في عصر التقنيات الحديثة، أصبحت السيارات مزودة بأنظمة متقدمة تجعل حياتنا أسهل، ولكنها في الوقت ذاته قد تعرضنا لمخاطر جديدة، ولذا من الضروري أن نتبع نصائح الخبراء ونحمي مفاتيح سياراتنا بطرق بسيطة وفعالة مثل استخدام ورق الألومنيوم أو المحافظ العازلة لضمان الأمان والحماية من السرقة.