به سم قاتل.. هذا النوع من المانجو المنتشر في السوق خطير على الصحة وبه سم قاتل

من المعروف أن فاكهة المانجو تنتشر خلال فصل الصيف وتتميز بتنوع كبير في أنواعها وألوانها وأحجامها، ومما يسبب حيرة لدى الجميع حول أفضل وأسوأ أنواعها، ومع ذلك يجب التنبيه إلى أن هناك نوعًا منها منتشرًا في السوق وقد تبين أنه خطير للغاية، والجميع يحذرون من شرائه نظرًا لاحتوائه على مادة مسرطنة، وسنوضح ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

أنواع المانجو في السوق

أكد أحد ملاك مزارع المانجو في محافظة الإسماعيلية أن هناك العديد من أنواع المانجو المتاحة في السوق، ولكن هناك أنواعًا أفضل تصدرها الدولة إلى الخارج لاكتساب العملة الصعبة، وأشار أيضًا إلى أن هناك أنواعًا خطيرة من المانجو وهي المغشوشة أو المرشوشة بمادة مسرطنة تسرع من نموها، وهي طريقة يلجأ إليها بعض المزارعين الذين يفتقرون إلى الضمير.

أخطر أنواع المانجو المرشوش

وأكد كذلك على ضرورة تجنب شراء المانجو المرشوشة لأنها تكون خضراء في الأصل ويقوم المزارع برشها بمادة تجعل لونها أصفر، ومما يسرع من نضجها قبل موعدها ويتيح بيعها في الأسواق، وهذا الإجراء يعود بأضرار بالغة الخطورة على صحة المشتري.

ما هي المانجو الكمر

المانجو الكمر هي تلك التي تسقط من الشجر قبل وصولها إلى مرحلة النضج الكامل، ويتم تجميعها مبكرًا وهي لا تزال خضراء ثم توضع في ورق الأسمنت، وفي هذه الحالة، تكون غير مضرة لكنها تتميز بطعم أكثر حموضة فقط.