سيول وأمطار رعدية تضرب هذه المحافظات.. بيان الأرصاد يحذر المواطنين من طقس اليوم

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى كون صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب على مناطق متفرقة من جنوب البلاد، والتى قد تؤدى إلى سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على بعض المناطق خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس الإثنين فى مصر

وأطلقت الأرصاد الجوية تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين خلال الأيام الماضية، بشأن التقلبات الجوية الحالية، وخاصة بمناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، لتعيد تحذيرات الأرصاد الجوية إلى الأذهان الكارثة الطبيعية فى نوفمبر 1994، عندما تعرضت معظم مناطق الجمهورية إلى سيول، عرفت فيما بعد بأسم سيول 1994، والتى راح ضحيتها ما يقارب 600 مواطن.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية فى تقريرها أنها تستبعد تكرار سيول 1994، إلا أنها وجهت تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والإحتياطات، من أجل سلامة المواطنين أنفسهم.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يسود الإثنين طقس شديد الحرارة رطب على معظم أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، في حين يكون مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل على معظم الأنحاء.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتظهر صور الأقمار الصناعية وجود نشاط للرياح المعتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، خلال فترات متقطعة على مدار اليوم، وخاصة على المناطق المكشوفة، كما حذرت الأرصاد من الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق الزراعية وتلك المؤدية من وإلى الوجه البحرى والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد الجوية سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، وقد تكون رعدية خلال بعض الأوقات وتصل إلى حد السيول، على مناطق أسوان والوادى الجديد، وحلايب وشلاتين ومرسى علم ورأس بناس، وأبوسمبل وقنا والأقصر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارى المتوقعة على بعض مدن ومحافظات مصر، القاهرة العظمى 35 المحسوسة 37 درجة، كفر الشيخ العظمى 33 المحسوسة 36، المنصورة العظمى 34 المحسوسة 36، بورسعيد العظمى 33 المحسوسة 36، شرم الشيخ العظمى 39 المحسوسة 42، الإسكندرية العظمى 32 المحسوسة 35، مطروح العظمى 31 المحسوسة 34 درجة.

بنى سويف العظمى 38 المحسوسة 40، المنيا العظمى 39 المحسوسة 41، أسيوط العظمى 40 المحسوسة 42، سوهاج العظمى 41 المحسوسة 42، قنا العظمى 43 المحسوسة 44، الأقصر العظمى 43 المحسوسة 44، أسوان العظمى 42 المحسوسة 43، الوادي الجديد العظمى 42 المحسوسة 43، أبوسمبل العظمى 40 المحسوسة 41 درجة.