ضاع عمرك وانتي متعرفيش|| طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار بالخطوات وبسرعة جداً بدون تعب أو مجهود

تفضل الكثير من ربات البيوت تحضير أفضل أنواع المحاشي المشكلة مثل محشي الكوسة والباذنجان، والذي يعتبر من بين أشهر أنواع الخضار المستخدمة لعمل المحشي، ومن خلال التقرير نتعرف على أهم طرق تقوير الكوسة والباذنجان بسهولة دون أن نحتاج إلى استخدام المقوار، وتعتبر تلك الطرق من بين ما يسهل بشكل كبير على ربات البيوت إنجاز عمل وجبة من المحاشي بالكمية التي تحتاج لها وذلك ما يتم خلال فترة وجيزة.

تقوير الكوسة والباذنجان بدون مقوار

تتساءل الكثير من ربات البيوت عن الطرق الصحيحة والسريعة التي تمكنها من تقوير الباذجان بسهولة والكوسة أيضا عن طريق استخدام أدوات بسيطة تيسر على ربات البيوت عمل الكوسة المحشية أو الباذنجان دون أن تستهلك وقت طويل في تقويرها، وفي حال لم يتوفر لديك المقوار فمن الممكن أن تستخدمي تلك الأدوات المتاحة لديك في المطبح مثل الملعقة أو الشوكة أو استخدام قطاعة التفاح فهي من الوسائل التي يمكن أن تستفيد منها ربة البيت حتى يتم تقوير أكبر كمية من الخضار بسهولة.

استخدام السكين لتقوير الكوسة

يمكن أن يتم تقوير الكوسة بسهولة من خلال الاعتماد على استعمال السكن بدلا من المقوار حيث تستطيع ربة البيت أن تقوم باستعمال السكين ولفه في داخل الكوسة أو ثمار الباذنجان.
يتم لف السكين بحرص حتى يتم تفريغ لب الثمار بالكامل مما يسهل من حشوها.
طريقة تقوير الخضار بالشوكة
تعد الشوكة أيضًا من بين الأدوات التي يمكن أن تساعد في عمل المحاشي عن طريق تقوير الكوسة والباذنجان بسهولة، وتتم خطوة التقوير عن طريق استخدام الشوكة كالآتي:

  1. حضري كل كمية الكوسة المتاحة والباذنجان وغسلها جيدا ومن ثم يتم تنظيفها.
  2. بعد ذلك يمكنك أن تستخدمي الشوكة وتقومي بلفها إلى داخل كل ثمرة بحرص حتى تصبح خالية من الداخل ويتم حشوها.

قطاعة التفاح لتقوير الكوسة

  1. يمكن أيضا أن تستعمل قطاعة التفاح لتقوير الكوسة أو تقوير الباذنجان.
  2. يتم تجهيز كل كمية الخضار واستعمال القطاعة ليسهل التخلص من كل اللب الداخلي ليسهل الحشو.