شوف كسبت أد إيه لو اشتريت ذهب الاسبوع الماضي.. مكاسب الجملة

حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية مكاسب كبيرة للمواطنين بنسبة 1.8% خلال تعاملات الأسبوع المُنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بنسبة 2.4 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب حققت مكاسب بالأسواق المحلية بقيمة 60 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 56 دولارًا

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 56 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2387 دولار، ولامست مستوى 2477 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2443 دولار.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3811 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2859 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2224 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26680 جنيهًا.

أوضح، إمبابي، أن الذهب لديه فٌرصة حقيقية للصعود وتجاوز أعلى مستوياته السابقة، في ظل ضعف الاقتصاد الأمريكي وزيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة.

سبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أضاف، إمبابي، أن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والبيانات الاقتصادية الضعيفة التي عززت من مخاوف الركود الاقتصادي، ودفعت العقود الآجلة للذهب عن ديسمبر للصعود إلى مستوى 2505 دولارات.

وأشار، إمبابي، إلى أن البيانات الأمريكية الضعيفة، تٌشير إلى الأداء السيئ للفيدرالي الأمريكي في مٌواجهة التضخم، التي قد تدفع الاقتصادي إلى حالة من الركود التضخمي، حيث يعد الذهب أفضل الأصول أداءً في الأزمات، وموجات الركود الاقتصادي، والتوترات الجيوسياسية.

وقررت لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي في اجتماع الأربعاء الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنها أشارت إلى أن البيانات المُواتية بشأن التضخم والمزيد من الضعف في سوق العمل قد تدفع إلى اتخاذ إجراء خفض الفائدة.

وتتوقع معظم البنوك تخفيفًا للسياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث يتوقع بنك أوف أميركا أول خفض الفائدة في سبتمبر بدلاً من ديسمبر، بينما يتوقع «سيتي وجيه بي مورجان»، أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر ونوفمبر. 

نقلا عن جريدة العقارية