‘‘لا تخطر علي بال العفريت !!’’ .. حركة عبقرية موجودة في سيارتك تخفض استهلاك البنزين 20% … تعرف عليها فورًا

الجميع يبحث عن طريقة من أجا الحد من استهلاك البنزين المرتفع بقوة في فصل الصيف ،  وذلك من اجل الحصول علي اكبر انتفاع مقابل نقص البنزين ، ويعتبر استغلال الطاقة كمصدر أساسي للدخان أو ما صدر من السيارة ويسبب ضررًا بالبيئة، وبعد زيادة سعر البنزين في الفترة الأخيرة، صار توفير الطاقة من الأمور الهامة، وتوفير استخدام الطاقة استنادًا على طريق متفرع الجوانب لتنفيذ أعلى جودة في استعمال الطاقة المتوافرة بواسطة العناية بالتصميم والتكنولوجيا ونوع القيادة، وبالطبع بسبب العناية بالتكنولوجيا، أصبحنا نمتلك نظام الإيكو داخل أحدث السيارات والذي لا يعرفه الكثير، وبواسطة الأبحاث منذ وقت قريب يمكن لذلك النظام منح الطاقة والبنزين المستخدم من 5% حتى 20%.

نظام في السيارة يعمل علي خفض استهلاك البنزين

نظام سحري موجود داخل سيارتك يحد من استهلاك البنزين ويعطيك كفائه عالية ، وذلك لعدم استهلاك الوقود بكثرة لتطوير جودة استخدام الوقود والحد من انبعاثات العادم، ويعمل نظام الإيكو Eco على تنظيم مجموعة عوامل مثل التروس التسارع والتلاؤم مع ظروف الطريق لتنفيذ أعلى قدر من الجودة، وعند تنشيط نظام الإيكو، تستطيع توفير الطاقة وتجعلك تحافظ على البيئة.

وبالطبع يشتغل نظام الإيكو داخل السيارات بواسطة ترقب وتنظيم العديد من العوامل لتنفيذ أعلى قدر من الجودة في استخدام الوقود، واعتماد أداء النظام الكلي على تصميم السيارة والتكنولوجيا المستعملة فيه، قد يختلف أداء النظام بين مختلف السيارات، في الغالب ما تمتلك اختيار تنشيط أو إبطال نظام الإيكو تبعًا لأولوياتك وظروف القيادة.

كيفية عمل نظام الإيكو داخل السيارات

اليك طريقة عمل نظام الإيكو بالسيارات من خلال 4 نقاط التالية:

  • مراقبة القيادة

حيث يراقب نمط القيادة التابع بك، وكذلك السرعة ومعدل السرعة وحيز التروس المستعملة، اعتمادًا إلى تلك المعلومات، يضبط النظام أجود الإعدادات لتنفيذ أقصى كفاءة ومنح الوقود.

  •  ضبط نقل الحركة

يعمل النظام على ضبط التروس بشكل تلقائي لمنح أداء أفضل واستخدام وقود أقل، قد يبقى النظام في نطاقات السرعة المرتفعة لوقت أطول أو التنقل إلى التروس المنخفض إذا تطلب الأمر بشدة.

  • التحكم في تدفق الوقود

يعمل النظام بإدارة تدفق الطاقة إلى المحرك تبعًا لاحتياجات القيادة، قد ينقص من مقدار الطاقة المستخدمة بواسطة نقص حقن الوقود في معظم الأوقات مثل قيادة السيارة في سرعات ثابتة.

  •  توجيه القدرة الكهربائية

تعتمد معظم السيارات الجديدة على برنامج الهجين لإنتاج الطاقة الكهربائية، ويستطيع نظام الإيكو إدارة القدرة الكهربائية ما بين المحرك الكهربائي والاحترافي لتطوير من جودة استهلاك الوقود.