{ولا يخطر علي بال الجن الأزرق}.. وزارة الآثار تعلن عن اكتشاف مسار مخفي جديد داخل هرم خوفو يبلغ طوله نحو9 أمتار!! هتتصدم لما تعرف

أعلنت وزارة الآثار المصرية عن اكتشاف مسار مخفي داخل هرم “خوفو”، الذي يعتبر الأكبر بين أهرامات الجيزة الواقعة غرب القاهرة وقد تم هذا الاكتشاف بتعاون مع لجنة دولية متخصصة في العلوم والآثار، ويستند المشروع إلى استخدام تقنيات حديثة لمسح الهرم من الداخل دون الحاجة إلى الحفر، مثل الطرق الجيوفيزيائية المستخدمة في علم الجيولوجيا يهدف هذا العمل إلى كشف الفراغات والتراكيب الداخلية المحتملة التي لم تُحدد هويتها بعد لذلك، سنستعرض في هذا المقال مزيداً من التفاصيل حول هذا الموضوع.

وزارة الآثار تعلن عن اكتشاف مسار مخفي داخل هرم خوفو

اكتشاف ممر سري في هرم الملك خوفو..وما حقيقة العثور على غرفة سرية فى منتصف الهرم!

أعلنت وزارة الآثار المصرية عن اكتشاف ممر سري داخل هرم خوفو، يمتد بطول تسعة أمتار وعرضه يصل إلى مترين جاء هذا الاكتشاف نتيجة لمشروع بحث عالمي استمر لمدة سبع سنوات وقد أشار وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمام الهرم الأكبر إلى العثور على ممر جملوني في الجانب الشمالي من الهرم الكبير.

اكتشاف مصري ثمين داخل هرم خوفو

من المثير للاهتمام أن هذا المشروع كان تحت إشراف لجنة دولية تضم علماء وأثريين، بقيادة الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار المصري السابق كان هدف المشروع هو البحث عن تجاويف أو هياكل داخلية غير معروفة، بالإضافة إلى محاولة كشف أسرار طرق البناء التي حيرت العديد من العلماء على مر الزمن وما زالت تشكل لغزًا حتى الآن.