“اللي غلط يتحاسب”.. قرار فصل الموظفين القطاع الحكومي والخاص نهائيا و غرامة” 200 الف جنية”.. في حالة ارتكاب هذه الحالات..اعرفهم حالا؟؟

أصبح من السهل جداً والممكن طرد الموظف، حيث تمت الموافقة النهائية من قبل مجلس النواب على مشروع قانون العمل الجديد، الذي يهدف أساساً إلى تحسين وتطوير آليات التعامل مع العاملين في القطاع العام في ظل تطبيق هذا القانون الجديد، فإن التركيز يكون على تحديد حقوق الموظفين والموظفات على حد سواء، بالإضافة إلى وضع ضوابط وشروط جديدة تتيح فصل الموظفين نهائيًا من وظائفهم دون الحصول على أي حقوق أو مستحقات مالية، وأيضًا دون دفع غرامات.

فصل الموظفين وغرامة 200 الف جنيه

رسميًا | فصل الموظفين نهائيا عن العمل وغرامة 200 ألف جنيه.. قرار ...

تنص المادة الأولى من الموظفين والموظفاتعلى أنه إذا تم ضبط موظف يتعاطى المخدرات بأنواعها المختلفة، يجوز فصله من الخدمة دون أن يستحق أي تعويضات مالية ويشمل التعاطي هنا أي مواد أو نباتات أو مستحضرات مخدرة تؤثر سلبًا على العقل أو الجسم أو الحالة النفسية أو العصبية، ما لم يكن هناك مبرر طبي لهذا التعاطي كما يتم فرض غرامة مالية قد تصل إلى مائتي ألف جنيه مصري.

حالات خروج الموظفين من الخدمة نهائيا

  • يتم إنهاء خدمة الموظف وتحويله إلى التقاعد عند وصوله إلى سن الستين، وذلك وفقًا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.
  • يمكن الاحتفاظ بالحقوق في حالة الاستقالة، ولكن في حال فقدان الجنسية المصرية، فإن ذلك يؤدي إلى الإحالة إلى التقاعد لعدم تحقق الشرط الأساسي للتعيين واستمرار العمل في الوظيفة.
  • يتم تحويل الموظف إلى التقاعد إذا غاب عن العمل لمدة خمسة عشر يومًا متواصلة بدون سبب مقبول، أو إذا غاب لمدة ثلاثين يومًا متقطعًا خلال السنة دون الحصول على إذن مسبق.