هتموتي اولادك بأيدك!!… خطأ تقع فيه جميع الامهات اثناء سلق البطاطس يمكن ان تؤدي إلى الوفاة!

تعتبر البطاطس او ما تعرق في بعض الدول باسم “البطاطا” واحدة من الأصناف المميزة التي تحظى بشعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية، حيث يمكن تحضيرها بطرق متنوعة تناسب مختلف الأذواق، و تعد البطاطس المقلية من الأطباق المفضلة وغالبًا ما تُقدم كطبق رئيسي مع وجبة الإفطار او حتى مع وجبة الغذاء، ومع ذلك فقد حذرت الأبحاث العلمية من أن إعداد البطاطس بهذه الطريقة قد يكون له آثار ضارة على الصحة و خصوصًا للأطفال.

أخطاء عند تحضير البطاطس

من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند طهي البطاطس هو اختيار البطاطس ذات اللون الاصفر الفاتح، حيث يساعد ذلك على احتفاظها لفترة أطول دون تعفن ومع ذلك فقد أظهرت عدد من الأبحاث العلمية أن طهي هذه البطاطس قد يؤدي إلى حالات تسمم بسبب تراكم مواد سامة فيها.

من الاعتقادات الخاطئة حول طهي البطاطس هو أنه يمكن الاستغناء عن الأجزاء المتضررة وطهي الأجزاء السليمة فقط في حال كان هناك جزء غير سليم في البطاطس لكن هذا ليس كافيًا، حيث ينبغي التخلص من البطاطس بالكامل إذا ظهرت عليها أي علامات للعفن حتى لو كانت بسيطة، كما ينصح بتجنب تناول البطاطس التي بدأت تنبت لأنها تمر بتفاعلات داخلية تؤدي إلى ظهور البراعم مما يجعلها مناسبة للزراعة وليس للاكل.

استخدامات البطاطس

تستخدم البطاطا الحلوة في إعداد الحلويات، في حين تعتبر البطاطس العادية مثالية للقلي والطهي وإعداد البطاطس المحمرة والبطاطس المهروسة.