خبر حلو للموظفين بشأن مرتبات شهر أغسطس 2024 بعد قرار المالية

أعلنت وزارة المالية، موعد صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري للموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها، بعد قرار التبكير، حيث يتم إتاحة المستحقات للعاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية وفقا للمواعيد المحددة.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

وكشفت وزارة المالية في منشور سابق لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تقرر تبكير صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري لموظفي القطاع الحكومية، مع مراعاة صرف المبالغ المتبقية مع مرتبات الشهر الجاري حتى موقع الصرف الجديد.

وأشارت وزارة المالية في بيانها، إلى أنه سيتم بدء صرف مرتبات شهر أغسطس الجاري بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، على أن يتم صرف المتأخرات من شهر يوليو أيام 8 و11 و12 أغسطس الجاري من خلال ماكينات الصراف الآلي.

أما بالنسبة لمرتبات شهر سبتمبر المقبل، فأوضحت وزارة المالية أنه من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات الموظفين التابعين للدولة يوم 22 من الشهر نفسه، في حين تصرف المتأخرات عن شهر أغسطس أيام 8 و9 و10 من شهر سبتمبر 2024، مشيرة إلى أن مرتبات شهر أغسطس وسبتمبر ستصرف بالزيادة الأخيرة التي أعلنت في فبراير الماضي ضمن الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدأ استحقاقها بداية من شهر مارس الماضي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

نصف مليار جنيه لدعم أجور الصناديق الخاصة

على جانب آخر، أعلنت وزارة المالية إتاحة نحو نصف مليار جنيه تمويلًا إضافيًا لدعم سداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة في المحافظات، من أجل صرف مرتبات العاملين في المواعيد المقررة شهريا، حسب الزيادات المالية الأخيرة، مراعاة للبعد الاجتماعي وحفاظا على الاستقرار الأسري والاجتماعي في ظل الظروف الراهنة.

وتتحمل خزينة الدولة نحو 305 مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي، من أجلل دعم سداد مرتبات العاملين في الحسابات والصناديق الخاصة.