حيلة صينية قديمة.. ضع قطعة من البصل في الشراب أو الجوارب أثناء النوم وستندهش بالنتائج.. ولا الجن الازرق يعرفها

البصل هو الكنز الرباني المجهول في كل البيوت المصرية، ولا يقتصر استخدام البصل على الطهي فقط كما هو شائع لدى الكثيرين، فيعتبر البصل احد الاشياء التي يمكن استخدامها في علاج العديد من الأمراض، فهو من النباتات الطبيعية الصحية للغاية، وتم استخدامه على مدار السنين في علاجات مختلفة بسبب تأثيره المسكن للألم والمضاد للالتهاب، وفيما يلي سوف نستعرض معا فوائد وضع قطعة بصل في جوربك أثناء النوم كأحد العلاجات الغير تقليدية، بالإضافة إلى علاج الاحتقان باستخدام البصل.

فوائد وضع البصل في الجوارب

يرى عدد من العلماء أن البصل يمكنه تخفيف درجة حرارة الجسم، كما يمكنه علاج الاحتقان، ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضع بصلة مغليه في البخار لمدة دقيقة كاملة ثم نغلفها بقطعة من القماش او الجوارب ونضعها على الصدر بعد التأكد من عدم وجود أي تشرب، وننتظر حتى تصبح درجة حرارته مناسبة ويمكن تحملها ثم نضعها على مكان الألم أو على الصدر.

يقوم العديد من الاشخاص في أجزاء من آسيا، بارتداء الجوارب الموجود به شريحة من البصل معتقدين أنه ينظف الجسم بشكل طبيعي ويحارب الأمراض والالتهابات ويعزز المناعة، ويعتبر هذا العلاج أيضًا من الممارسات الصينية القديمة، حيث إن أعصاب جميع الأعضاء الحيوية مرتبطة بالقدم، وبالتالي عن طريق وضع البصل، يمكن للجسم أن يشفى داخليًا، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من الممارسات الطبية القديمة تتبع هذا العلاج حتى يومنا هذا.

طريقة استخدام البصل لعلاج الاحتقان

يستخدم البصل لعلاج الاحتقان بسبب فوائده الغنية، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية بعناية ودقة وهذه الخطوات كالتالي:

  • في البداية نقوم بإحضار بصلة ونقوم بتقطيعها إلى أربع قطع.
  • قومي بتوزيع هذه القطع في غرفة النوم فهي تساعدك علىالتخلص من الجراثيم في الغرفة، كما أن رائحة البصل نفسها لها تأثير مريح للإنسان.
  • وأثبتت منظمة الصحة العالمية فوائده العديدة على صحة الجهاز التنفسي لأنه يخفف من آثار الاحتقان وله فعل مضاد للسعال ومسكن للألم.
  • ويمكن أيضا تقطيع البصل إلى قطع صغيرة ووضعه أسفل القدم فهو مفيد لمن يعانون من الحمى.