حقيقة مكناش نعرفها !! ما السر وراء وضع الحجر مع البيض أثناء السلق … كتير ميعرفهاش شوف ليه بنحط حجر مع البيضة في الحلة!! خاصة من يعيشون في هذه المناطق

البيض يعتبر من الأطعمة الأساسية في العديد من الوجبات لدى معظم الأسر، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية، وأبرزها الكالسيوم تتنوع طرق تحضير البيض، ومن أكثرها شيوعًا سلقه لكن هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بسلق البيض بشكل خاطئ فالبيض في حالته الطبيعية لا يحتوي على أي ملوثات أو أضرار، ولكن إذا تم اختلاطه بملوثات خارجية، فإنه يتعرض للتلوث ويصبح غير صالح للأكل لذلك، من المهم أن نتعلم الطريقة الصحيحة لسلق البيض.

لماذا يتم وضع حجر مع البيض المسلوق

7 حيل لتقشير البيض المسلوق بسهولة - CBC Sofra

يمكننا وضع حجر مع البيض المسلوق لتقليل كمية الماء المستخدمة، حيث تساهم الحجارة في رفع منسوب المياه تعتمد هذه الطريقة بشكل خاص الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الصحراوية بسبب المائية لديهم يعتبر سلق البيض من أفضل الطرق لتحضيره، إذ إنه سهل جداً، لكن قوام البيض يختلف من شخص لآخر كما تختلف المدة اللازمة لسلق البيض، والتي تتراوح من سبع دقائق إلى 12 دقيقة، لكن المدة المثالية هي سبع دقائق على نار عالية.

أسباب سلق البيض

  • يتم طهي البيض عن طريق سلقه باستخدام كمية قليلة من الماء، حيث إن الحجارة تزيد من مستوى الماء.
  • يحافظ البيض على سلامته من الكسر أثناء الغليان عندما يكون الوعاء كبيرًا، حيث يضرب البيض جوانب الوعاء نتيجة الفراغ الذي يتكون خلال عملية الغلي.
  • يعمل الحجر على منع فوران الماء.
  • تحافظ الحجارة على الحرارة لفترة طويلة جداً، مما يساعد في نضج البيض بسرعة ويضمن بقاء درجة الحرارة مرتفعة لفترة ممتدة.
  • يحتوي الحجر على نسبة من الأملاح.