تعليمات هامة بشأن الزي المدرسي للعام الجديد تيسيرًا على أولياء الأمور

الزي المدرسي للعام الجديد فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن الضوابط المنظمة الزى المدرسى للعام الجديد للصفوف الأولى من المراحل الدراسية الأربع للعام الدراسي 2025/2024.

الزي المدرسي للعام الجديد

جاء هذا الإعلان في إطار جهود المديرية لتسهيل الأمور على أولياء الأمور والحد من النفقات في ظل الظروف الحالية وتشمل الضوابط الجديدة مجموعة من الإرشادات التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين جودة الزي المدرسي وتكاليفه، حيث تم تحديد الأنواع والمواصفات المسموح بها للزي المدرسي لتقليل التكاليف على الأسر. كما تأخذ الضوابط في الاعتبار توفير خيارات متنوعة تتناسب مع احتياجات الطلاب وأولياء الأمور.

رسالة-من-التعليم

بيان تعليم الجيزة بشأن الزي المدرسي للعام الجديد 

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة في بيانها الأخير أنه بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف ومحافظ الجيزة المهندس عادل النجار، سيتم التعاقد مع مصانع الزي المدرسي بشرط وجود الفاتورة الإلكترونية وعدم تجاوز أسعار الزي للحدود الاسترشادية المحددة للمراحل الدراسية المختلفة (رياض الأطفال، الابتدائي، الإعدادي، الثانوي)  وأشارت المديرية إلى تنفيذ مشروع “البادج المدرسي” بتكلفة شراء تتراوح بين 7 و3 جنيهات، حيث يتم بيع البادج للطلاب بسعر 10 جنيهات.

الزي المدرسي للعام الجديد
تطعيمات المدارس

الضوابط المنظمة للزي المدرسي للصفوف الأولى

أما بالنسبة للضوابط المنظمة للزي المدرسي للصفوف الأولى، فهي كالتالي:

رياض الأطفال: تيشرت بكم بسعر 100 جنيه، وبنطلون بسعر 150 جنيهًا.
الصف الأول الابتدائي: تيشرت بكم بسعر 100 جنيه، وبنطلون بسعر 150 جنيهًا.
الصف الأول الإعدادي: تيشرت بكم بسعر 130 جنيهًا، وبنطلون بسعر 175 جنيهًا.
الصف الأول الثانوي: تيشرت بكم بسعر 150 جنيهًا، وبنطلون بسعر 175 جنيهًا.

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وأكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة التزام جميع الإدارات بالضوابط والتعليمات المتعلقة بالزي المدرسي. وأشار إلى أن دراسة الجدوى الخاصة بالزي المدرسي لن تُعتَمد إلا بعد حصولها على موافقة مدير عام الإدارة التعليمية.