فلوسك ضاعت يامزور….الحكومة تتخذ قرارات وإجراءات عاجلة بشأن سيارات المعاقين والتنفيذ بدء

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تهدف إلى دعم أصحاب الهمم وتقديم الخدمات المناسبة لهم، قائلاً: “إنهم يستحقون ذلك حقاً، لكن لا يُسمح للآخرين بالاستفادة من المزايا المقدمة لهم. »

وأمر رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مركزية في كل محافظة تضم ممثلين عن المالية (مصلحة الجمارك) والداخلية والتضامن الاجتماعي والرقابة الإدارية، لتقوم هذه اللجنة بدراسة مواقف السيارات المختلفة التي دخلت البلاد خلال الفترة الأخيرة لصالح أشخاص محددين.

سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتربحين من هذه السيارات؟

سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتربحين من هذه السيارات؟

 وأكد هل هم فعلا يتربحون منها أم تم بيعها لمواطنين آخرين، وسيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتربحين من هذه السيارات؟ دفع كامل اشتراكات الدولة وسيتم فرض غرامات على كل من استفاد بشكل غير قانوني من هذه السيارات.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال اللقاء دراسة تحليل القيم والأحجام المختلفة للبضائع المسجلة على نظام التسجيل المسبق للشحنة الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 يوليو 2024، بالإضافة إلى قيم البضائع المتراكمة والمفرج عنها خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو، وتصنيفات هذه السلع سواء كانت مستلزمات غذائية استراتيجية أو صناعية أخرى و البضائع المستوردة وقطع الغيار والسلع الأخرى.

تنظيم استيراد السيارات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة

تنظيم استيراد السيارات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة

وأضاف المستشار محمد الحمصاني: أن الاجتماع استعرض عدداً من الإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم استيراد السيارات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنة (ACI) مما يساهم في دعم الوصول إلى أولئك الذين يستحقون ذلك.

وفي هذا السياق، أشار المتحدث الرسمي إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، بالتأكيد على أهمية فحص ملفات السيارات المختلفة لأصحاب الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من استفاد من هذه السيارات غير أفراد محددين، كما أبرز رئيس الوزراء بقوله: يُعد هذا العمل تربحاً من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية. »