السيول مستمرة.. الأرصاد توجه تحذيراً عاجلاً لسكان هذه المناطق من حالة الطقس غداً الثلاثاء 6 أغسطس 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين من طقس غدا الثلاثاء الـ 6 من أغسطس الجاري، حيث تتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتعرض بعض المناطق لأمطار تصل إلى حد السيول، إضافة إلى استمرار أجواء شديد الحرارة.

طقس غدا الثلاثاء

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود غدا الثلاثاء 6 أغسطس طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، من وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من صباح غدا الثلاثاء على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية ، كما تنشط الرياح على عددا من المناطق غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين ومرسي علم.

فرص لسقوط أمطار

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وجود فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية في بعض الأحيان، وقد تصل إلى السيول على مناطق “حلايب، شلاتين، مرسي علم، رأس بناس، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر”.

وتتوقع الأرصاد أن يكون حالة من الاستقرار على مستوى الملاحة البحرية، حيث تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى مترين، وتكون في البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر.