محدش هيضحك عليك بعد كدة.. الفرق بين الفلفل الأسود الأصلي و المغشوش

يعد الفلفل الأسود من التوابل الأساسية في أي طبق، وبسبب استخدامه اليومي في العديد من الأطباق، يتم شراؤه بشكل كبير من جانب ربات البيوت، وقد نجد أن بعض الكميات لها رائحة وتأثير مختلف عند الطبخ وكأنها ليست موجودة في الطعام، وهنا نتأكد أن الفلفل الأسود في هذه الحالة مغشوش ومخلوط وغير أصلي، لذلك سوف نتعرف في السطور التالية الفرق بين بين الفلفل المخلوط والأصلي، والعلامات التي تشير إلى أن الفلفل الأسود مغشوش.

الفرق بين بين الفلفل المخلوط والأصلي

الرائحة الخفيفة

يمتلك الفلفل الأسود رائحة نفاذة تختلف عن أي نوع آخر من البهارات، ولكن عندما تختفي رائحته أو تصبح خفيفة وغير ملحوظة، فإننا نتأكد أنه تم غشه وخلطه وتخزينه لفترة طويلة مما تسبب في فقدان رائحته وزيوته النفاذة المتواجدة في الحبوب نفسها.

اللون الفاتح

عند شرائك الفلفل الأسود المطحون عليك الانتباه إلى لونه، فالفلفل الأسود الأصلي الغير مغشوش له لون رمادي غامق أقرب إلى الأسود، أما الفلفل الأسود المغشوش فله لون رمادي فاتح كالتراب.

الملمس الناعم

بغض النظر عن درجة طحن الفلفل الأسود جيدًا، يجب أن يكون حبيبات ناعمة إلى حد ما وليس ناعمًا مثل الدقيق، ومع ذلك، إذا كان الفلفل الأسود مغشوشًا، فيكون ناعمًا وذو ملمس ترابي.

اختبار الفلفل الأسود الحصى

إذا قمت بشراء الفلفل الأسود الحصى، فيجب عليك فتحه والضغط على إحدى الحبات حتى تجد أن هناك قلب أبيض بداخله، وبذلك يكون الفلفل الأسود الأصلي، أما إذا كان قلب الفلفل الأسود فارغة أو أسود، فهو مغشوش أو تالف.

طريقة عمل صوص الفلفل الأسود

  • أحضري طاسة وضعيها على النار، ومن ثم شوحي البصل والثوم في الزبدة مع الفلفل الأسود المجروش، والمشروم وجوزة الطيب والبهارات ومكعب المرق وبودرة الديمي جلاس، والكريمة اللباني واتركي المكونات حتى تمام النضج.
  • قدمي صوص الفلفل الأسود مع شرائح ستيك المشوية والبطاطس البيوريه.