هل تعلم ماذا يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف معا؟.. مفاجأة غير متوقعة

مع ارتفاع درجة الحرارة وكثرة الموجات خلال الفترة الحالية، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تشغيل التكييف، ولكن هناك مناطق أو زوايا في الغرفة لا يصل إليها التبريد الكافي، لذلك يمكنك تشغيل المروحة حيث أنها تقوم بتوزيع الهواء بشكل جيد، ولكن عليك أن تكون حذر  لأنه قد يسبب مشكلة في “السنسور”.

ماذا يحدث عند تشغيل التكييف والمروحة معًا؟

ويعتقد البعض أن تشغيل المروحة والمكيف معًا عادة سيئة لأنها تمنع المكيف من العمل بشكل صحيح وقد يتسبب في تعطله، وهذه إشاعة ليس لها أي أساس من الصحة، وفي هذا الصدد، كشف يوسف محمد فني تكييفات، أن الأمر ليس به ضرر، ويوصي بتشغيل التكييف والمروحة معًا، لأنها تساعد على توزيع الهواء بشكل جيد وتبريد الغرفة، وخروج أي هواء ساخن، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يسبب الشعور بـ«الصهد»، إلا أنه يجب العلم بأنه إذا كانت المروحة سقف أم عمودية، فلا يوجد هناك أي ضرر من تشغيلها.

طريقة تشغيل المروحة العمودية مع التكييف

بالإضافة إلى ذلك، هناك طريقة خاصة لتشغيل المروحة العمود مع التكييف، حيث ينبغي أن يكون الجزء الخلفي من المروحة مواجهًا للمكيف حتى تتمكن من سحب الهواء منه وتوزيعه في جميع أنحاء الغرفة، ومع ذلك، إذا كانت المروحة تواجه التكييف، سيؤدي ذلك إلى إتلاف “سنسور”  التكييف وإيقاف تشغيله.

تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء

كما أوضح «يوسف»، أن تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء، هي فقط تساعد على توزيع الهواء في الغرفة، وخروج الهواء الساخن الذي يمكن أن يحدث بسبب تشغيل المروحة فقط.