أمطار وشبورة تضرب هذه المناطق.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الثلاثاء لهذا السبب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة، مؤكدة بأنها تتوقع بأن يسود الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، طقس شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار على معظم أنحاء الجمهورية، بينما يكون حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتتوقع الأرصاد الجوية أستمرار أرتفاع نسب الرطوبة عن معدلاتها الطبيعية، مما يزيد الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والسريعة والطرق الزراعية، والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، والتى تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول، خاصة على مناطق جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق حلايب وشلاتين وأبوسمبل وأسوان، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال.

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

ونوهت الأرصاد الجوية إلى ضرورة عدم التعرض لإشاعة الشمس المباشرة مع شرب كميات كافية من السوائل، وأرتداء أغطية الرأس فى حالة الخروج من المنزل أوقات الذروة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم الثلاثاء على هذا النحو التالي:

  • القاهرة العظمى 37 والصغرى 27 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 33 الصغرى 24 درجة.
  • مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج العظمى 41 والصغرى 27 درجة.
  • محافظة قنا العظمى 42 درجة الصغرى 29 درجة.
  • أسوان العظمى 42 والصغرى 30 درجة.