“زغرطو وزقططو”.. الحكومة تعلن صرف عامين وشهرين من الإجازات الاعتيادية لجميع الموظفين العاملين بالدولة.. الفرحة هتملي البيوت!!

قدم قانون العمل الجديد أخباراً سارة لملايين الموظفين، حيث شمل منحهم جميع المستحقات المالية المتعلقة بالإجازات الاعتيادية التي لم يتم استنفاذها خلال فترة العمل كما ينص القانون على تعويض الموظفين عن الإجازات التي لم يتم أخذها طوال فترة عملهم، مما يعزز حقوقهم ويضمن تعويضهم المالي المناسب عن الفترة التي لم يستفيدوا فيها من الإجازات.

صرف الإجازات الاعتيادية

بموجب المادة 71 من قانون العمل الجديد، يمنح الموظفون تعويضًا ماليًا عن الإجازات غير المستخدمة خلال فترة الخدمة، ويجب أن يتماشى هذا التعويض مع الراتب الأساسي في ذلك الوقت ويسعى القانون إلى ضمان منح الموظفين حقوقهم بالكامل تقديرًا لجهودهم، حتى بعد انتهاء خدمتهم، مما يشجعهم على بذل جهد أكبر في تحسين الأداء المهني.

كيفية صرف المقابل المالي بدل الإجازات

حدد قانون العمل الجديد أن الحد الأقصى للبدل هو 789 يومًا، ما يعادل حوالي عامين وشهرين ويصرف هذا المبلغ مباشرة من الجهات الإدارية المختصة دون الحاجة إلى رفع دعاوى قضائية كما كان في السابق ومع ذلك، يجب على الموظف تقديم كافة المستندات الرسمية التي تثبت عدد الأيام غير المستخدمة، والتي يتم الحصول عليها بشكل موثق من قبل القيادات الإدارية في المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها.